متى يرى الطفل بعد الولادة

متى يرى الطفل بعد الولادة

جوجل بلس

محتويات

    متى يرى الطفل بعد الولادة هُو سؤال يُراوِد الأم الفرِحة بولادة طفلها الجديد، هل تسائلتي سيدتي متى يبدأ مولودك برؤية الأشياء والتميز فيما بينها، ومتى يصبح قادارًا على التميِيز بين الأشخاص ومعرفة أسمائهم، ومقدار ما يراه الطفل في أشهر حياته الأولى، وكيف ستتحسن رؤيته أكثر فأكثر.

    لاشك أن الطفل يمر بمراحل نمو مُتدرجة، يبدأ ملاحظتها في الأسابيع الأولى من ولادته، حيث تتطور حركته، وإنطباعه ودخوله في جو الأسرة، ونمو قدرته على التمييز بين والديه وأخوته، بالإضافة إلى الطعام الذي يُفضل تناوله، كيف يحدث ذلك لا نعلم” ولاكن إذا تمعنتي كتب علم النفس وتصفحتي الصفحات المتعلقة بحياة الطفل، ستَلٌمين بكل تأكيد بما تبحثين عنه.

    في هذا الجمهور نتعرف وإياكِ سيدتي على ما الذي يراه المولود في الأشهر الأولى، وكيف تتطور رؤيته مع مرور الوقت.

    متى يبدأ الطفل الرضيع برؤية الأشياء

    عند الولادة تكون رؤية الطفل قليلة جدًا، ولا تكون لديه القدرة على التمييز بين الأشخاص، وحسب تقارير ودراسات خبراء في هذا المجال، فإن نبة رؤية الطفل تصل إلى 400-20، وخلال الأسابيع والأشهر الأولى يتحسن بصر الجنين تدريجيًا، رغم أنّ العديد من الأطفال في العالم لا يتمكنون من الرؤية قبل بلوغ سن السنتين.

    يمكن للأطفال حجيثي الولادة التركيز بين الأشياء على بعد قدم واحد من عيونهم، ويمكن للأطفال حديثي الولادة رؤية الألوان ولكن ليس بقدر التمييز بينها، وتكون هذه الرؤية بدرجة تُقارب 90، ولكن يمكن للطفل رؤية وجه أمه وتمييزه بين الأشخاص خلال فترة من أسبوع لأسبوعين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ متى يرى الطفل بعد الولادة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً