متى عيد شم النسيم 2018

متى عيد شم النسيم 2018

جوجل بلس

محتويات

    تتساءل شعوب الدول الُمحتفلة بعيد شم النسيم متى موعد عيد شم النسيم 2019، وعيد شم النسيم هو مُناسبة يحتفلُ بها في جمهورية مصر العربية، ويكون موعد شم النسيم في مصر عطلة رسمية، ويأتي في أيام فصل الربيع وتحديدًا في اليوم التالي لما يُعرف برأس السنة القبطية، أو عيد القيامة المجيد، وحسب التقويم القبطي يأتي فش شهر برمودة الذي يوافق غالبا من 14 إلى 21 شهر نيسان.

    عيد شم النسيم يُعتبر من أقدم الأعياد المصرية يتم الإحتفال فيه منذ عهد فرعون،  ويحتفل به المصريون عند دخول الربيع، ويتم فيه زيارة المنتزهات وأكل الأطعمة مثل الفسيخ وتلوين البيض.

    موعد عيد شم النسيم 2019

    يرجع زمن الإحتفال بعيد شم النسيم إلى ما يقارب الخمسة آلاف عام، وتحديدا منذ عهد الأسرة الفرعونية الثالثة، ومازال الشعب المصري يحتفل به حتى وقتنا هذا، ويرجع سبب تسمية عيد شم النسين بهذا الإسم، نسبة إلى الكلمة من أصول فرعونية “شمو” وهي من أقدم الكلمات المصرية .

    وكان عيد شم النسيم يرمز عند المصريون القدماء إلى بعث الحياة، إعتقادا منهم أن هذا اليوم هو بدأ خلق العالم، وأول الزمان، وتعرض هذا الإسم على مدار الزمان إلى التحريف، حيث أضيف له كلمة النسيم، بسبب إرتباط هذا الشهر بإعتدال الجو، لذا يُصاحب الإحتفال بشم النسيم الخروج إلى المنتزهات بأجواء أٍسرية والإستمتاع بجمال الطبيعة وسحرها، وتناول الأطعمة المأكولات المصرية الشهيرة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ متى عيد شم النسيم 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً