طريقة حفظ ورق العنب

طريقة حفظ ورق العنب

جوجل بلس

محتويات

    تبدأ كروم العنب بإخراج الأوراق مع بداية فصل الربيع في الحادي والعشرين من شهر آذار مارس، بينما تخرج ثمار العنب في فصل الصيف، وعندما تنضج الثمار تصبح اوراق العنب خشنة وغير صالحة للأكل.

    ان محشي ورق العنب أو ما يعرف بالدوالي في بلاد الشام، أو اليبرق كما يطلق عليه أهل لبنان وسوريا، هذا النوع من المحشي له مذاق حامض شهي، حيث يتم اضافة عصير الليمون وحبات الرمان إليه عند الطهي كي تضفي عليه طعما حامضا ولاذعا، وبما أن العنب هو من الثمار الموسمية وبالتالي لا تتوافر على مدار العام، لذلك تلجأ ربات البيوت إلى حفظ ورق العنب بطرق مختلفة كي يتوافر في أوقات مختلفة من السنة، وفي هذا الجمهور سنقدم لكم طريقة حفظ ورق العنب

    طريقة حفظ ورق العنب في قناني بلاستيكية

    تستخدم ربات البيوت في بعض الدول زجاجات المشروبات الغازية البلاستيكية في حفظ أنواع مختلفة من الاطعمة كورق العنب، أو الفلفل الاحمر المطحون، او مخلل الزيتون والخيار، حيث تتيح فرصة حفظها لفترة اطول قد تصل إلى سنتين، يتم حفظ ورق العنب بحيث يتم تكديس الأوراق معاً في مجموعات تحتوي 3-5 ورقات، تُلف بلطف وتربط على شكل حزم. ثم يتم إسقاط الحزم داخل القناني البلاستيكية الفارغة. ويتم إستخدام عصا رفيعة لدفع حزم إلى الداخل وإفساح المجال لإدخال المزيد من الحزم، وتغلق القنينة بغطائها بشكل محكم. ومن ثم يتم حفظها في درجة حرارة الغرفة مع المعلبات الأخرى، وعند الإستخدام يتم قطع القناني البلاستيكية إلى نصفين ويستخرج ورق العنب للإستخدام، لكن لا يمكن خزنه من بعد فتح القنينة ثانية.

    طريقة حفظ أوراق العنب بالتجميد

    أما الطريقة الأخرى التي تعمل بشكل جيد أيضاً، والتي تعود إلى بعض الطرق التركية وهي أن يتم تكديس الأوراق معاً بمجموعات وتوضع في أكياس بلاستيكية مزودة بالسحاب لسهولة الغلق والفتح. ويلاحظ قبل الإستخدام وضعها في الثلاجة لفترة إذابة الثلج عنها.

    لذا فإن كانت لديكِ عريشة العنب في حديقة بيتكِ، ننصحكِ بعدم إضاعة أوراق العنب الطازجة فيها، أستخدميها لطبخ المحاشي والدولمة، أو أخزنيها لوقت لاحق، أو قومي بأهدائها لمعارفكِ من محبات الطبخ.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة حفظ ورق العنب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً