مقارنة بين ميسي ورونالدو

مقارنة بين ميسي ورونالدو

جوجل بلس

محتويات

    مقارنة بين ميسي ورونالدو وفق احصائيات متنوعة للنجوم المعروفين في عالم الرياضة العالمية والذين لهم قاعدة جماهيرية كبرى في انحاء العالم، النجم الكاتلوني البرشلوني ليوينل ميسي والنجم الملكي لريال مدريد كريستيانو رونالدو مقارنة رهيبة وجميلة للاعبين الأفضل في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فهذان اللاعبان يعتبران من الأعمدة الأساسية في ناديي برشلونة وريال مدريد، لهذا قمنا بجمع افضل الاحصائيات الرقيمة لادائهم والسرعة الخاصة بهم والاهداف وغيرها ستكون ضمن مقالنا مقارنة بين ميسي ورونالدو.

    مقارنة كاملة بين ميسي ورونالدو

    يعد الثنائي الكروي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من اكثر اللاعبين شهرة ودوما ما يتنافسان على جائزة الكرة الذهبية والحذاء الذهبية، والتنافس يبقى ايضا على ارض الملعب في الاهداف والتسديدات والاداء الخاص بهم.

    تنافس على الكرة الذهبية

    حقق ليونيل ميسي الافضلية في التنافس على الكرة الذهبية  حيث استطاع تحقيق الجائزة خمسة مرات على التوالي في الاعوام التالية ” 2009,2010,2011,2012، 2015″ وترشح عام 2016 للجائزة ولم يفز بها .

    اما كريستيانو رونالدو فقد حقق الجائزة اربعة مرات في عام “2008، 2013، 2014، 2016” وتوج بها مرة مع مانشستر يونايتد وثلاثة مرات مع نادي ريال مدريد.

    التنافس على الاهداف

    تفوق كريستيانو رونالدو بفارق كبير على حساب ليونيل ميسي في المعدل التهديفي على مدى الاعوام السابقة حيث سجل البرتغالي كريستيانو رونالد 557 هدفا في جميع المسابقات التي شارك بها، اما ليونيل ميسي فقد استطاع حصد 512 هدفا.

    التنافس على التمريرات الحاسمة

    سجل الارجنتيني ليونيل ميسي الافضل في التمريرات الحاسمة حيث استطاع تمرير 220 تمريرة حاسمة في المسابقات المتنوعة، اما كريستيانو رونالدو فكان يتمتع باللعب الفردي واستطاع ان يحصد 187 تمريرة حاسمة، وقد اصبح في الفترة الاخيرة يحب العمل الجماعي مع الفريق.

    التنافس على المشاركات

    استطاع كريستيانو رونالدو تسجيل العدد الاكبر من المشاركات حيث استطاع يشارك في 814 مشاركة في المسابقات الرياضية والدوريات المختلفة، اما ليونيل ميسي سجل عدد اقل ما يقارب ال655 مشاركة .

    علاقتهم مع زملائهم

    تجمع اللاعبين علاقة وطيدة وقوية بينهم وبين اصدقائهم، ولكن هناك من يعتبر ان صداقة ميسي اقوى مع لويس سواريز ونيمار، اما كريستيانو رونالدو فعلاقته سيئة بعض الشئ مع غاريث وبنزيمة الامر الذي يؤدي الى ضعف الانسجام في داخل الملعب بين الثلاثي الهجومي لريال مدريد، الا ان البعض يرى انه بالعكس فعلاقتهم اصبح افضل في الفترة الاخيرة مع مدربهم زين الدين زيدان.

     

     

    القاب اللاعبين

    تفوق ليونيل ميسي في الالقاب على غريمه كريستيانو رونالدو في المسيرة الكروية الخاصة بهم واستطاع ليونيل ميسي الحصول على 29 بطولة اما كريستيانو بقد استطاع حصد 19 بطولة

    • ألقاب ميسي:8 ليغا4 دوري أبطال أوروبا

      7 كأس السوبر الإسبانية

      4 كأس ملك إسبانيا

      3 كأس السوبر الأوروبي

      3 كأس العالم للأندية

      المجموع: 29 بطولة

    • ألقاب رونالدو:1 ليغا و3 ألقاب دوري انكليزي3 دوري أبطال أوروبا

      3 كأس السوبر بين انجلترا واسبانيا

      3 كأس بين انجلترا واسبانيا

      2 كأس السوبر الأوروبي

      2 كأس العالم للأندية

      بطولتين كأس الدوري

      المجموعة: 19 بطولة

    هذه هي اهم الاحصائيات التي تم نشرها للاعبين والتي تظهر الاداء والالقاب والاهداف والتمريرات والجوائز التي استطاع اللاعبان حصدها في مسيرتهم الكروية.

     

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ مقارنة بين ميسي ورونالدو:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً