معلومات عن توماس اديسون

معلومات عن توماس اديسون

جوجل بلس

محتويات

    معلومات عن توماس اديسون هذا المُخترع الذي أبهَر العالم باختراعاته التي غيّرت مفهوم الناس تجاه العَديد من الأمور، وسجّل لتوماس إدسون أكبر عدد إختراعات مسجلة بإسمه وحصَل على براءة إختراع لها في العَالم بأسره حتّى عصرنا هَذا، ومن أشهر إختراعاته التي غيّرة العالم ويسّرت على الناس حياتَهُم هُو إختراعه للمصباح الكهرباء الذي أنار للناس طريقهم ومنازلهُم ولا يزال هذا الإختراع مُستخدمًا إلى يومنا هذا على نفس المبدأ الذي صمّمه عليه، ويوجد لتوماس أديسون المئات من الاختراعات التي إستفاد منها سكان العالم ولا زِلنا نستفيدُ مِنها إلى يومنا هذا، وسنتعرّف عن معلومات عن توماس اديسون وختراعاته بشكلٍ مُوسّع من خلال هذا الجمهور.

    معلومات عن العالم توماس اديسون

    العالم والمُخترع توماس اديسون من أشهر علماء عصره الذين برزو في عدة مجالات في العلوم وكان له عددا من الإختراعات التي غيرت مفهوم الحياة، ومن إختراعاته ما يستخدم إلى يومنا هذا على نفس المبدأ الذي صممه عليه توماس ادسون، وقد إستحق هذا العالم والمخترع أن يخلد إسمه من بين أشهر العلماء الذين خدمو البشرية بمخترعاتهم.

    ولد العالم توماس إديسون في مدينة ميلان بولاية أوهايو الأمريكية، وترعرع بمدينة بورت هورون بولاية ميشيغان وهو من أصول هولندية. كان الابن السابع والأخير لصمويل إديسون ونانسي ماثيوز إليوت وقد عانى إديسون من مشاكل في السمع في سن مبكرة. وكان يعزى سبب الصمم له لنوبات متكررة من إصابته بالحمى القرمزية خلال مرحلة الطفولة دون تلقيه علاج لالتهابات  الأذن الوسطى.

    تزوج إديسون من ماري ستلويل و مينا ميلر وأنجبا ثلاثة أطفال: ماريون إستل إديسون: الملقبة بـ”دوت و توماس ألفا إديسون الابن: الملقب بـ داش ويليام ليزلي إديسون  : وهو مخترع تخرج من مدرسة شيفيلد العلمية في جامعة ييل ،و مادلين إديسون ،و تشارلز إديسون  ،و ثيودور إديسون .

    هو مخترع ورجل موهوب وعبقري ورجل اعمال من الدرجة الاولي ،اخترع في حياة العديد من الاجهزة التي كانت ثورة في عصرة وغيرت مفاهيم كثيرة في الحياة البشرية حول العالم فهو مخترع الة التصوير السينمائي والتصوير الفتغرافي والمصباح الكهربائي الذي غير مفاهيم الانارة ولقب بساحر مينلو بارك من كترة حب الناس وانبهارهم بمخترعاته ،ويعتبر اول من انشأ مختبرا للابحادث الصناعية ، ويعد الرابع عالميا حول العالم انتاجا في التاريخ حيث يمتلك حوالي 1093 اختراع مسجل له ويمتلك براءة اختراع فيه تحمل اسمه فقد توزع عمله بين فرنسا والمانيا.

    وحصل تماس اديسون علي عددة اوسمه منها وسام Matteucci Medal، و وسام (Edward Longstreth Medal) والعديد من الاوسم الاخرا التي حصل عيها حول عالم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معلومات عن توماس اديسون:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً