كيفية حذف فيروس الاختصارات من الفلاش

كيفية حذف فيروس الاختصارات من الفلاش

جوجل بلس

محتويات

    تَنتشِر الفَايروسَات فِي أجهِزة الحَاسُوب وفِي الشّبكات بِشكل كَبير وهُو أمر يُعاني مِنه الكَثير “فكيفية حذف فيروس الاختصارات من الفلاش” فَلقد انتشر فِي الآونَة الأخيرة فيروس الاختصارات الذي يُؤثّر عَلى سُرعة الفلاش ميموري ويحول جميع الملفات الى اختصارات وينتقل الفيروس كالدودة من جهاز لاخر ففايروس الاختصارات هو دودة طفيلية تقوم بنسخ نفسها على الحاسوب بمجرد نسخها على الحاسوب عبر شبكة الانترنت وتقوم بعمل سطر برمجي وتنتشر في الحواسيب وتخرب الانظمة لانها سريعة الانتشار حيث لا تحتاج الى اذن للدخول في الانظمة الخاصة باي جهاز حاسوب لذا من المهم معرفة كيفية حذف فايروس الاختصارات من الفلاش فما هي اهم طرق محاربة الفايروس .

    كيفية حذف فيروس الاختصارات من الفلاش :

    عرفنا بأنّ السّبب فى تحول الملفات في الفلاش ميموري الى اختصارات هى وجود فيروس الدودة في ايًا من الجهازين المنقول مِنه أو المنقول لَه و لحل المشكلة نتبع احد مسارين او كلاهما معًا :

    الاول : حذف فيروس الدودة من الجهاز اذا كان الفيروس على الجهاز المنقول له .

    َتتمّ عَملية الحَذف بِالشكل التالي : –

    1. توجه الى ادارة المَهام و يتم ذلك عن طريق وضع علامة الفارة او المؤشر على شريط المهام و هو الشّريط الذي يوجد اسفل شاشة الويندوز و النقر عليه كليك يمين , هنا ستظهر قائمَة اختر منها بدأ ادارة المهام (Start Task Management).
    2. عند ظهور نافذة بدأ ادارة المهام اختر منها العمليات ( Processes ) و ابدأ في البحث عن الملف (Wscript.exe ) في قائمة الملفات المفتوحة و عند ايجاده قم بالنقر على الملف كليك يمين و اختر انهاء العملية ( End process ) .
    3. توجه الى نافذة (RUN ) عن طريق النقر على زرالويندوز في لوحة المفاتيح مع ( R ) و اكتب الامر ((\AppDataاسم المستخدم لجهازكC:\Users\ ) .
    4.  النافذة الجديدة في مربع البحث قم بالبحث عن الملفات ذات الامتداد (vbs ) و قم بحذفها من الجهاز كيفية حذف فيروس الاختصارات من الفلاش.

    الثاني:  استرجاع الملفات في الفلاش ميموري في حال انتقل الفيروس اليها من اي جهاز مما تسبب في تحول الملفات الى اختصارات :

    •  قُم بإدخَال الفلاش ميموري الى الجهاز الخاص بك مع تحديد حاوية التخزين التي حصل عليها جِهازك أو تَعيِين مكان الفلاش ميموري و ليكن ( H ) .
    •  قم بالدخول الى لوحة التحكم (Control panel ) و اختر منها المظهر و اضفاء طابع شخصي (appearance and Personaliation ) , ثم خيارات مجلد (Folder Options ) ثم عرض (View ) .
    •  قم بالتاشير او التعليم على على اظهار الملفات و المجلدات و محركات البحث و حدد الخيارات كما بالصورة .
    • قم بالنقر على زر الويندوز في لوحة المفاتيح و ( R ) فتفتح نافذة (RUN ) قم بكتابة الامر (CMD ) فتفتح نافذة اوامر التشغيل الدوس (dos ) .
    • قم بادخال الامر (H: ) و هو اسم الحاوية للفلاش ميموري على الجهاز اي ان هذا الامر سيختلف حسب تسميتك للحاوية الخاصة بالفلاش ميموري , ثم انقر على ادخال (Enter ) .
    • بعد ادخال الامر السابق اصبحنا في مسار الفلاش ميموري نقم بكتابة الامر (attrib –h –s *.* /s /d ) ثم النقر على ادخال (Enter ) كيفية حذف فيروس الاختصارات من الفلاش.
    • الآن تم فصل الملفات المصابة عن الملفات السليمة في الفلاش ميموري و نستطيع فتح الفلاش ميموري و نقوم بحذف الملفات المصابة و للتأكد قم بإخراج الفلاش ميموري و اعادتها مرة اخرى حتى تتاكد ان العملية تمت بنجاح .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية حذف فيروس الاختصارات من الفلاش:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً