دعاء شعبان قبل رمضان

دعاء شعبان قبل رمضان

جوجل بلس

محتويات

    دعاء شعبان قبل رمضان الذي يقال قبل نهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان، فهناك الكثير من الادعية الجميلة والتي يستحب دوما الدعاء به قبل بداية الشهر المبارك شهر رمضان، حيث ان الدعاء لاستقبال الشهر الرمضاني بالاعمال الصالحة والقدرة على الصيام والقيام وعمل الاعمال الصالحة المتنوعة هذه النعم الجميلة التي يعطينا الله اياها مجانا من اجل نيل الجنان والثواب الكبير في هذا الشهر الكريم، يجب علينا ان لا نترك مثل هذه الاشياء، لذلك سوف نقوم عبر مقالنا بالتعرف اكثر على دعاء شعبان قبل رمضان، وما عليكم الا متابعتنا للتعرف على اجمل دعاء للشهر المبارك شهر رمضان الكريم . دعاء شهر شعبان قبل رمضان هو من الأدعية المستحب الدعاء بها من أجل هذا سوف نقوم بنشر دعاء شعبان قبل رمضان من أجل الأستفادة منه ونيل الأجر والثواب، ونسأل الله العلي العظيم أن يبلغنا وإياكم شهر رمضان المبارك.

    دعاء شهر شعبان قبل رمضان

    هُناك العديد من الأدعية المستحب أن يدعُوا بها المسلم في شهر شعبان من أجل أن يُبلغنا الله رب العالمين شهر رمضان المبارك ونكون فيه من الصائمين والراكعين الساجدين القائمين وأن ننال الأجر والثواب لهذا الشهر الكريم، وهذا الدعاء هو كالتالي:

    • اللهم اهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ماتحب وترضى والعافية المجللة
      والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا
      وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام
      القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه
      إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك ياارحم الراحمين
      ((اللـــــــــــــــــهم آميــــــــــــــــــــــن))
    • اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام
      و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام
    • اللَّهُمَّ اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ.
    • اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا
    • اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
    • اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوباً جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً صالحةً عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكـفرها، وفتنة البلاء وقطعها.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء شعبان قبل رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً