استعلام عن تامين صحي برقم الهوية والاقامة

استعلام عن تامين صحي برقم الهوية والاقامة

جوجل بلس

محتويات

    استعلام عن تامين صحي اصبح بكل سهولة عبر موقع الضمان الصحي فقد وفر امكانية التعرف على تفاصيل التامين الصحي بكل سهولة، من خلال خدمة الاستعلام عن التامين الصحي، والذي وفر الكثير من الوقت والجهد على المقيمين والمواطنين في المملكة، بعدما كان الشغل الشاغل لهم هو كيفية الاستعلام عن التامين الصحي ومعرفة صلاجيته، لهذا كان من الطبيعي مع التطور الكبير في الحكومة الالكترونية ان تساهم في حل هذه الاشكالية باطلاق خدمة استعلام عن تامين صحي برقم الاقامة او رقم الهوية عبر المواقع الرسمية، وهو ما سوف نقوم بشرحه في مقالنا لكي يكون بمقدور كل مواطن او مقيم الاستعلام عن تامين صحي بكل سهولة.

    مجلس الضمان الصحي

    هو من الهيئات الحكومية ذات الشخصيّة المُستقلّة والإعتبارية التي تم انشائها بموجب المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء رقم 71 وبتاريخ 27/4/1420هجري، والذي نص على انشاء مجلس الضمان الصحي التعاوني من اجل الاشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني رئاسة وزير الصحة وعضوية، ويهدف هذا الى توفير الرعاية الصحية وتنظيمها لجميع العاملين بالقطاع الخاص واسرهم.

    كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي

    يوفر نظام ابشر الالكتروني التابع للداخلية السعودية الكثير من الخدمات للمقيمين في المملكة، وهذا النظام يوفر امكانية الاستعلام عن التامين الصحي وصلاحية التامين الصحي، الذي يتم تقديمه عبر مجلس الضمان الصحي في المملكة.

    • اولا الدخول الى موقع وزارة الداخلية الرسمي عبر ابشر الالكتروني من هنا  او الدخول الى مجلس الضمان الصحي من خلال هذا الرابط .
    • ثانيا:  نقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عبر المربعات الخاصة به في نظام ابشر ونقوم بكتابة رقم الإقامة وكلمه السر.
    • ثالثا :بعذ ذلك نقوم باختيار أيقونة (الاستعلامات الإلكترونية) ونختار من القائمة المطروح منها اختيار (الجوازات) والذي سيظهر لنا العديد من الخيارات أخري ونقوم باختار منها (الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط).
    • رابعا : سوف تظهر صفحة خاصة بتعبئة البيانات وهى عبارة عن (( رقم الإقامة – الرمز المرئي)) ثم نقوم بالضغط على كلمه عرض.
    • خامسا : وهنا سوف تظهر لنا نتيجة خاصة باستعلام صلاحية التأمين الصحي للمقيمين وهى أما التأمين الصحي ساري او بيانات التأمين الصحي غير متاحة وهى تعني ضرورة التجديد.

    وبهذا يمكنكم الاستعلام عن التامين الصحي وكيفية معرفة صلاحية التامين الصحي عبر نظام ابشر الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ استعلام عن تامين صحي برقم الهوية والاقامة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً