معنى اسم برهان

معنى اسم برهان

جوجل بلس

محتويات

    المعجزات ما هي إلا دليل وبرهان وتأكيد على صدق نبوتهم وصحة رسالتهم، وتأييدا من الله لرسله وأنبياءه أمام أقوامهم الذين كانوا يقابلونهم بالتكذيب وعدم التصديق وإتهامهم بالسحر وما إلى ذلك من التهم التي تهدف إلى إبعاد الناس عنهم، لكن رغم لكل هذه المحاولات نصر الله رسله وانتشرت رسالتهم وآمن بهم الكثير من الناس.

    ان اسم برهان من اسماء اولاد مميزة، كما أنه يضم في ثناياه معنى الدليل والحُجة، ويعتبر اسم برهان من الأسماء التي يُرجح علماء اللغة بأنها من أصل عربي، وفي هذا الجمهور سنعرض عليكم معنى اسم برهان، والصفات البارزة من حامل هذا الاسم.

    معنى اسم برهان

    اسم علم مذكر عربي، يعني  الحجَّة، الدليل، ما لا يحتاج إلى دليل. وقيل: اللفظة حبشية الأصل “بَرَه” أي اتَّضَحَ، أنارَ. أو أن أصلها “بُروهان” أي الواضح، ما لا يحتاج إلى برهان.

    معنى اسم برهان في اللغة العربية

    الحجَّة الفاصلة ، البيِّنة الواضحة ، والدليل القاطع ، دليل وإيضاح، وتبيين، وقيل: اللفظة حبشية الأصل «بَرَه» أي اتَّضَحَ، أنارَ. أو أن أصلها «بُروهان» أي الواضح، ما لا يحتاج إلى برهان.

    معنى اسم برهان في القران الكريم

    لقد ورد ذكر اسم برهان في القران الكريم في قوله تعالى :  ” ﴿قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ﴾.

    ابيات شعر عن اسم برهان

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم برهان.

    صور اسم برهان

    كتابة اسم برهان بالانجليزي

    يكتب اسم برهان في اللغة الانجليزية على صورة Burhan.

    الحكم الشرعي لاسم برهان

    اسم برهان لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز.

    صفات حامل اسم برهان

    إنسان رائع ، غالبا ما تكون به بقايا طفولة يحن لها ، حنون مع الأطفال، زوج مثالي، فضولي.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    برهان غليون (ولد في 13 أيار/مايو 1945)، هو مفكر فرنسي سوري و أستاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز دراسات الشرق المعاصر في جامعة السوربون بالعاصمة الفرنسية باريس و رئيس المجلس الوطني السوري السابق. خريج جامعة دمشق بالفلسفة وعلم الاجتماع، دكتور دولة في العلوم الاجتماعية والإنسانية من جامعة السوربون، ولد في مدينة حمص لأسرة عربية سنية، كان يعمل في مجال التدريس قبل أن يهاجر في عام 1969 إلى فرنسا وعاش هناك منذ ذاك الوقت. يعتبر برهان غليون من أبرز المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد. في يوم الإثنين الموافق 29 من آب/أغسطس لعام 2011، تم تعيين الدكتور برهان غليون رئيساً للمجلس الوطني السوري الذي تشكل وتأسس في العاصمة التركية أنقرة، بينما ذكرآخرون بأنه لم يتم انتخاب أي هيئة وإن مثل هذه الاقتراحات ما زالت في طور النقاش. في يوم الأحد 2 تشرين الأول/أكتوبر 2011، تم الإعلان عن تشكيل المجلس الوطني السوري، وقد ذكر غليون أنه سيتم انتخابه رئيساً بالتزكية في اجتماع المجلس في القاهرة يوم السبت 8 تشرين الأول/أكتوبر 2011. استقال من منصبه في 24 مايو 2012 و خلفه عبد الباسط سيدا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم برهان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً