متى كانت غزوة بدر

متى كانت غزوة بدر

جوجل بلس

محتويات

    متى كانت غزوة بدر؟ تسمى أيضا يوم الفرقان، وغزوة بدر الكبرى، وبدر القتال، وقعت غزوة بدر في السابع من شهر رمضان في العام الثاني من الهجرة بتاريخ 13 مارس 424 ميلادي، بين المسلمين بقيادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقريش ومن حالفها من العرب، بقيادة عمرو بن هشام المخزومي القرشي.

    وتعد غزة بدر من المعارك الفاصلة الأولى في الإسلام، حيث سميت بهذا الإسم نسبةً إلى منطقة بدر الذي وقعة فيها المعركة آنذاك، وهي تقع بين مكة والمدينة المنورة.

    وقعت غزوة بدر بعض إعتراض المسلمين قافلة لقريش، كانت متوجهة من الشام إلى مكة، يرأسها أبي سفيان بن حرب، الذي نجح بالفرار بالقافلة، حيث أرسل رسولًا إلى قريش يطلب نجدتهم ودعمهم، فإستجاب قريش له وخرج لقتال المسلمين.

    كان عدد المسلمين في غزة بدر ما يُقارب الثلاثمئة رجل ويزيد بقليل، معهم سبعون وجملا وعددا من الفرسان، وكان عدد جيش قريش ألف رجل ومعم مئتي فرس، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف جيش المسلمين.

    إنتهت غزة بدر بإنتصار المسلمين، وتمكنوا فيها من القضاء على قائد قريش عمرو بن هشام، وكان عدد قتلى قريش سبعون رجل، وأسر منهم سبعون رجلاً آخرون، أما المسلمون إستشهد منهم أربعة عشر رجلاً، ثمانية منهم من الأنصار، وستة من المهاجرين.

    في أي عام كانت غزوة بدر

    وقعت غزة بدر في العام الثاني من الهجرة الموافق 13 مارس عام 624 ميلادي .وهي أول معركة في الإسلام، وسميت بهذا الإسم نظرا لإسم المكان الذي وقعت فيه المعركة، وهب منطقة بدر الواقعة بين مكة والمدينة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ متى كانت غزوة بدر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً