حديث ليلة النصف من شعبان

حديث ليلة النصف من شعبان

جوجل بلس

محتويات

    يوجد العديد من الاحداديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن شهررمضان وهناك منها من يتحدث عن النصف من شعبان وحديث ليلة النصف من شعبان من الأحاديث الكثيرة التي وردت عن فضل هذه اليوم المبارك، الذي ورد عن الرسول أنه صام اغلبه واخبر صاحبته عن فضل هذا الشهر وفضل من عمل الصالحات فيه، حيث يُعتبر هذا الشهر مُقدّمة وتمرين لاستقبال أهم شهر في السنة، وهو شهر رمضان المبارك الذي يُعدّ أهم الشهور لعمل الطقوس الإسلامية، حيثُ يَصوم فيه المسلمين من مطلع الفجر إلي مغرب الشمس، فلا شك أننا نتبع قدوتنا رسول الله في فعل من قولًا أو فعل أو تقرير، وسوف نذكر لكم خلال هذا الموضوع حديث ليلة النصف من شعبا.

    حديث ليلة النصف من شعبان ترفع الاعمال

    ساقدم لكم الان وتحت هذ العنوان مجموعة من الاحاديث النبوية التي تتناول الحديث عن شهر شعبان وورد العديد من الأحادث عن ليلة النصف من شعبان مع أن أغلبنا ضعيف إلّا أن الأعمال الصالحة في كل الأيام والأشهر دون إستثناء أو تخصيص والله أعلى وأعلم.

    • عن معاذ بن جبل، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: يطلع الله على خلقه في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن..
    • عن أبي ثعلبة الخشني، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه فيغفر للمؤمن، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه..
    • عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: يَطَّلِعُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَى خَلْقِهِ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِعِبَادِهِ إِلَّا لِاثْنَيْنِ مُشَاحِنٍ وَقَاتِلِ نَفْس…
    • عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِن ….
    •  عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا فَإِنَّ اللَّهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ أَلَا كَذَا أَلَا كَذَا حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ ….
    • عن عثمان بن أبي العاص ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : إذا كان ليلة النصف من شعبان نادي مناد : هل من مستغفر فأغفر له ، هل من سائل فأعطيه فلا يسأل أحد شيئا إلا أعطي إلا زانية بفرجها أو مشرك ….

    قدمنالكم مجموعة من الاحاديث التي تتحدث عن شهر شعبان  واتمنى في ختام هذه الجمهورة  التي بين ايدينا ان يكون كل منا عامل بقول روسل الله صلى الله عليه وسلم

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ حديث ليلة النصف من شعبان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً