تحذيرات سعودية من هجوم الكتروني يصيب 99 دولة عبر فايروس فدية

تحذيرات سعودية من هجوم الكتروني يصيب 99 دولة عبر فايروس فدية

جوجل بلس

محتويات

    صرح المركز الوطني للأمن الالكتروني بالمملكة بان على جميع المواطنين إغلاق المنافذ المتصلة بالانترنت من اجل منع وصول فيروس فدية رانسوم وير الذي يصيب الأجهزة العاملة بنظام ويندوز إلى المملكة، بعدما هاجم 99 دولة وقد تضررت منها بشكل كبير.

     

    وأكد المركز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هذا الفيروس قد ضرب عدة أجهزة كومبيوتر في العالم، وبلغت نسبة الحواسيب المتضررة ما يقارب 45 ألف جهاز في نحو تسع وتسعون دولة.

     

    وقد حذر المركز الوطني انه يجب فتح المنافذ المتصلة بالانترنت (135، 139، 445) داعيا لتثبيت التحديث “MS17-010” ليقوم بإغلاق الثغرة التي يتم استخدامها بشكل تلقائي حتى لا يقع ضحية للفيروس .

     

    الجدير بالذكر أن هذا الفيروس يعمل على حجب الوصول لنظام الجهاز الذي يصيبها عبر القيام بتشفيره وإظهار رسالة للمستخدم تطالبه بدفع مبلغ مالي لمطور لفيروس حتى يستطيع إعادة الوصول للملفات بعد فك تشفيرها.

     

    وتعد هذه الهجمة الالكترونية من الهجمات الموجه على مستوى العالم، الأمر الذي يثير قلقا عند خبراء الأمن المعلوماتي، الذين لفتوا إلى أن القراصنة قد يكونون استفادوا من ثغرات أمنية في أنظمة ويندوز والتي كشفت عنها وثائق سرية خاصة بوكالة الأمن القومي الأميركي أن أس إيه تم قرصنتها.

     

    فيما حذرت السلطات الأميريكية والبريطانية من موجة الهجمات الالكترونية، التي استهدفت عدة دول عالم بصورة متزامنة بواسطة برنامج معلوماتي خبيث بهدف الحصول على فديات مالية، ومناشدة ضحايا هذه الهجمات الالكترونية بعدم دفع أموال للقراصنة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تحذيرات سعودية من هجوم الكتروني يصيب 99 دولة عبر فايروس فدية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً