معني اسم راغب

معني اسم راغب

جوجل بلس

محتويات

    لكُل منّا رغبه يريد تحقيقها والوصول اليها سواء كانت هذه الرغبات مادية أم معنويه حيث ان الانسان بطبع انسان راغب فتميل النفس الانسانيه بالرغبه في الحصول علي الاشياء الكثيره في كافه نواحي الحياه وتسعي لتحقيق هذه الرغبات والوصول للغايه المرجوه منها.

    راغب اسم علم مذكر من اصل عربي، وهُو اسم جميل ومميز ومخصصل للفئه الذكوريه البحته وسوف نتعرف الان عبر موقعكم وطن المُميّز ومن خلال الجمهوره اسفل موضوعنا هذا لمعني الاسم راغب بالكامل في المجالات العده والاقسام المتنوعه مشتمله علي الصور الرائعه لاسم راغب فتابعونا ومعني الاسم راغب بكل وضوح وشفافيه.

    معنى اسم راغب

    اسم علم مذكر عربي، معناه: المحبّ، الآمل، المريد. والراغب كذلك: العطاء الكثير. وفعله يتعدى بحرف جر، مثل: رغب فيه: أراده، ورغب عنه: عزف عنه. اصل اسم راغب: عربي.

    معنى اسم راغب في اللغة العربية

    ر غِب الشَّيءَ / رغِب في الشَّيء : أراده وحرَص عليه وطمِع فيه وأحبَّه رغِب في فلانة : أراد الزَّواج منها ، رَغِبَ عَنْهُ : أَعْرَضَ عَنْهُ ، زَهِدَ فيهِ قارِبْ عَدُوَّكَ بَعْضَ الْمُقارَبَةِ تنَلْ حاجَتَكَ وَلا تُقارِبْهُ كُلَّ الْمُقارَبَةِ يَرْغَبْ عَنْكَ ناصِرُكَ ( ابنُ الْمُقَفَّعِ ) رَغِبَ فِي الأَمْرِ عَنْ غَيْرِهِ : فَضَّلَهُ عَلَيْهِ .

    معنى اسم راغب في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم راغب في القران الكريم واياته الشريفه .

    ابيات شعر عن اسم راغب

    لم نتوصل لاسم راغب في ابيات الشعر والقصائد الشعريه او النثريه .

    صور اسم راغب

    كتابة اسم راغب بالانجليزي

    يكتب اسم راغب باللغه الانجليزيه بهذه الصيغه : raghb

    الحكم الشرعي لاسم راغب

    اسم مستحسن ويجوز التسميه به ولا حرج في تلك التسميه وحكمها الجواز .

    معنى اسم راغب في علم النفس

    يدل اسم راغب في علم النفس وكتب الارشاد النفسي علي العطاء الكثير .

    اسم راغب في الأحلام

    لم نتوصل لاسم راغب في كتب تفسير الاحلام والمنام .

    صفات حامل اسم راغب

    تتميز شخصيه راغب بصفات عديده واهمها انه انسان إنسانٌ إجتماعيٌ يميل لتكوين العلاقات مع الآخرين، يُحب الحاسب الآلي ويجيد التعامل معهُ ويرغب في إتمامِ دراسته، عاطفي ولديه رغبةٌ شديدةٌ في الزواج والإستقرار، يُحب الأطفال ويُحب الإحتفاظَ بصورهم للذكرى.

    اشهر شخصية تاريخية

    من اهم وابرز الشخصيات التاريخيه الشهيره بهذا المنوال هو مغني لبناني يحمل الجنسية الكندية ولد بداخل غرفة متواضعة بمنزل جده لأبيه ببلدة الغبيري جنوب بيروت عام 1962 لعائلة مسلمة من الطائفة الشيعية من لبنان، ولديه اثنين من الأبناء (خالد ولؤي) والطريف حقا أن الحي الذي ولد فيه اشتهر باسم آل علامة لكونه كان هناك قاضى شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة وقام والد راغب عند والدته بإطلاق نفس اسم القاضي عليه تيمنا به وراح يتمنى أن يصبح نجله مثل القاضي العظيم خاصة أن هذا القاضي كان ينتمي بصلة قرابة للعائلة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم راغب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً