من هو الناشط محمد العتيبي

من هو الناشط محمد العتيبي

جوجل بلس

محتويات

    من هو الناشط محمد العتيبي المواطن السعودي الذي طلب الجوء إلى النرويج، هُو ناشط سياسي صاحب آراء مثيرة للجدل، حيثُ كان دومًا يسعى لانتقاد وُلاة الأمر في المملكة العربية السعودية، وكان لديه مجموعة من الكتابات والجمهورات عن هذا، فإنّه ناشط سياسي هام، وقد تمّ سجنه مُدّة ثلاث سنوات ونصف.

    هنا سنتعرّف على شخصية الناشط محمد العتيبي، حيثُ سلّمته قطر بعد أن طلب اللجوء لدولة النرويج الأوروبية، فهو من أهمّ النُشطاء السياسيين في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الخمس السابقة

    من هو محمد العتيبي

    يذكر أنّه ناشط سياسي حُقوقي سعودي، فقد كان سجينًا سابقًا، أمّا عند الحديث عن ميوله فهو دومًا يرى أنّ احترام حقوق الإنسان والإصلاح السياسي هو الحل الوحيد لأمن واستقرار البلاد، وقد كتب العديد من الجمهورات التي طالب فيها بالإصلاحات.

    قال محمد العتيبي عن سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عندما اتّهم الإعلام الاخوانجي هُو الذي يزرع الفتنة بين السعودية ومصر، قال في تغريدته أن #حديث_محمد_بن_سلمان كذب.

    محمد العتيبي سجين سابق قضى حوالي ثلاث سنوات ونصف في السجن، وكان قد هرب إلى دولة قطر بعدما تمّ رفع قرار رفع الحظر عنه الذي قد فُرض عليه بسبب حكم سابق في شهر فبراير/شباط 2019، وبدأت محاكمته الحالية في 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو الناشط محمد العتيبي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً