ضريبة القيمة المضافة في السعودية

ضريبة القيمة المضافة في السعودية

جوجل بلس

محتويات

    في المملكة العربية السعودية هناك الكثير منا لضرائب التي منها ما تمّ سنّه في أعوام سابقة ومنها ما هو جديد، فإنّ هذه الضرائب تسعى المملكة لتطبيقها وتحصيلها من المواطنين بهدف زيادة مخزون الدولة، وأيضًا من الممكن أن يكون الهدف هو التقليل من استخدام السلع غير الضرورية والكماليات في حياة المواطن السعودي.

    هنا في هذا الجمهور سنتعرف على ضريبة القيمة المضافة في السعودية بشكل أكثي تفصيلًا، فإنّها من الضرائب الهامّة جدًا التي يتمّ تحصيلها من قبل الجهات المُختصّة في المملكة.

    ضريبة القيمة المضافة في المملكة

    ضريبة القيمة المضافة من الضرائب غير المُباشرة، حيثُ يُشار إليها في بعض الأحيان على أنّها نوع من أنواع ضرائب الاستهلاك، وتقوم الدول بفرض نظام القيمة المضافة على معظم السلع التي يتمّ تداولها.

    ضريبة القيمة المضافة من أكثر الضرائب انتشارًا في العالم كُله، حيثُ أنّ أكثر من 150 دولة تُطبق ضريبة القيمة المضافة أو ضريبة السلع والخدمات وبما فيها الدول الأوروبية وكندا وماليزيا واستراليا وسنغافورة.

    يتمّ فرض ضريبة القيمة المضافة على كُل مرحلة من سلسلة التوريد، ولكنّ المستهلك النهائي هو الذي يتحمّل هذه الضريبة.

    تقوم وزارة الأعمال بتسديد الضرائب التي قامت بجبايتها من العُملاء، وفي حالات معينة يتمّ استرداد الأعمال الضريبة التي كانت دفعتها لمورّديها، بالتالي فإنّ النتيجة النهائية من الضريبة التي تتلقاها الدولة تتمثّل في القيمة التي تمّت اضافتها في مراحل التوريد.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ضريبة القيمة المضافة في السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً