شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

جوجل بلس

محتويات

    شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز لكل الطلاب والطالبات الراغبين في الإلتحاق بهذا الصرح التعليمي العملاق الذي خرج أجيالا وأجيالا من المعلمين والمهندسين والمهنيين الأكفاء في شتى مناحي الحياة، وتعمل جامعة الملك عبد العزيز من توفير العديد من التخصصات التي تغطي سوق العمل المحلي والعالمي من إخلال متابعتها لكل جديد، حيث قامت الجامعة بإدخال عدد من التخصصات منذ تأسيسها تماشيا مع التطور الحاصل في المملكة والعالم الخارجي، حيث تقوم الجامعة على توفيير وتطوير المعامل والمختبرات الازمة من أجل تدريب منتسبيها على أعلى مستويات وطرق التدريس المتبعة عالمياً، سنتعرف على شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز كاملة من خلال هذا الجمهور.

    القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

    تقوم كافة جامعات المملكة بتحديد الشروط التي تناسب مع طبيعة التخصصات التي توفرها الجامعة، حيث يتم وضع هذه الشروط من قبل فريق متخصص لتتلائم مع طبيعة الجامعة ومستوى التحصيل الدراسي، حيث تتفاوت هذه الشروط من جامعة إلى أخرى.

    كما بإمكانكم تحميل دليل الجامعة المكتوب من خلال الرابط التالي من هنــــــــا . وستجدون الكثير من المعلومات المهمة والتي ستفيدكم في تحديد التخصص وحساب النسب وغيرها ن الأمور التي تهم كل الطلاب الجدد.

    شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز 1439

    هذه أهم الشروط الواجب توفرها في الطلاب الراغبين في الإلتحاق بجامعة الملك عبد العزيز لهذا العام الدراسي.

    • يجب أن يكون الطالب المتقدم سعودي الجنسية.
    • أن يكون المتقدم إبن لأم سعودية هذا فيما يتعلق بالمتزوجات بغير السعدودي.
    • أن يكون حاصلاً على ثانوية عامة علمي وأن لا يكون قد مضى أكثر من 3 سنوات على شهادة الثانوية
    • الحصول على درجة اختبار القدرات العامة ودرجة الاختبار التحصيلي وتتم المفاضلة حسب النسبة الموزونة والموزعة على النحو التالي:50% شهادة الثانوية, 25% اختبار القدرات و 25% الاختبار التحصيلي والمقاعد المعتمدة الشاغرة.
    • اجتياز المقابلة الشخصية التي تحددها الكليات المختصة.
    • توزيع المقبولين في هذا البرنامج على الكليات سيتم بعد اجتياز السنة التحضيرية وذلك حسب الرغبات والأعداد المعتمدة لكل كلية و معدل التسكين في الكليات ( 70% المعدل التراكمي للبرنامج التحضيري و 30% النسبة الثلاثية الموزونة للقبول )
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً