طريقه عمل القطايف البيتيه

طريقه عمل القطايف البيتيه

جوجل بلس

محتويات

    يشتهر شهر رمضان بحلوياته اللذيذه والشهيه  والمتنوعه والمتعدده ايضا بحيث لا يكاد يخلو بيت بدون ان يوجد به الحلويات التي تمد الجسم بالطاقه والنشاط من بعد صيام يوم طويل وشاق حيث ان الحلويات باكملها مهمه لدي الصغار والكبار ايضا علي حد سواء .

    فاحببنا ان نقدم لكم طريقه عمل القطايف البيتيه بطريقه انظف واجمل والذ منمن نشتريها من الباعه في الاسواق وطريقه نجاحها مبهره وتعطي نتائج هائله ولذيذه ايضا فتابعونا وطريقه عمل القطايف الشهيه علي هذه الطريقه :

    المكونات والمقادير:

    2كوب دقيق

    نصف كوب سميد

    3كوب ماء

    معلقه كبيره حليب بودره

    2 معلقه كبيره سكر

    رشه ملح

    3ملاعق صغيره بيكنج باودر

    باكيت فانيلا

    طريقه التحضير:

    نقوم بخلط جميع المكونات السابقه التي ذكرت بالمقادير ثم نضعها بالخلاط الكهربائي لتتجانس وان لم يجد الخلاط الكهربائي بامكانك عزيزتي الطاهيه ان تحضيرها يدويا بالمضرب اليدوي لحين التاكد من تجانسها مع بعضها البعض ، ومن ثم نضعها جانبها لترتاح لمده 10 دقائق .

    ثن نقوم بعد ذلك بوضع الخليط في ابريق حتي يسهل عمليه سكبه بالطريقه المناسبه والمرجوه ونقوم باحضار مقلاه تيفال ونشعل النار تحتها ما بيت متوسطه الي هادئه ثو نسكب من الابريق فوق المقلاه بالحجم المراد وحسب الذوق الذي ترغبونه .

    نسكبها علي صاج سميك حامي لحتي الانتهاء من الكميه ومن ثم نضعها علي فوطه قطنيه لمنع التصاقها وبعد ذلك نقوم بحشوها بالحشوات المرغوبه سواء باللبن ام بالمكسرات او بالقشطه .

    بعد ذلك ممكن ان نقوم بشويها علي الفرن او نقليهابالزيت ونضعها بالشيره القطر المحضر مسبقا ويفضل ان يكون باردا والقطائف تكون ساخنه ونقوم برش جوز الهند علي الوجه وصحتين وعافيه .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقه عمل القطايف البيتيه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً