ماهو افضل وقت لاخذ علاج الضغط في رمضان

ماهو افضل وقت لاخذ علاج الضغط في رمضان

جوجل بلس

محتويات

    ماهو افضل وقت لاخذ علاج الضغط في رمضان، حيث يعتبر مرض ضغط الدم الذي يصيب شريحة كبيرة من الناس من الأمراض المزمنة التي تصيب الإنسان وتستمر معه مدة طويلة، حيث يطر مصاب ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم الي الانتظام في شرب دواء الضغط في الوقت المناسب، ويقوم الطبيب بتحديد الجرعات المناسب للشخص علي حسب التشخيص الذي يجريه الطبيب لمصاب ارتفاع ضغط الدم الي يناسب وضعها الصحي والجرعات التي تحافظ علي انتظام ضغط الدن دون أن يؤثر ذلك علي صحة المصاب، فمن خلال هذه الفقرة سوف نعرض لكم موضوع يتحدث عن ماهو افضل وقت لاخذ علاج الضغط في رمضان.

    ارتفاع ضغط الدم

    يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي يزيد انتشارها في العالم بحيث يزد نسبة الإصابة بهذا المرض كلم تقدم الشخص في العمر، لكن هنالك نسبة من الصغار يصابون بهذا المرض وقد يرجع السبب الي الوارثة من احد الوالدين المصابين بهذا المرض، حيث يتوجب على كل مريض أن يراعي أفضل أوقات أخذ الأدوية في شهر رمضان ومن المستحب استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي.

    الاجراءات الواجب اتباعها لمصاب ضغط الدم في رمضان

    من خلال هذه النصائح والتوجيهات يمكنكم أن تتعرفو على المواعيد المثلى لتنوال الدواء خلال شخر رمضان المبارك، إلى أن هذه النصائح لا تغنلى عن إستشارة الطبيب المعالج، فلا تتردد في إستشارة طبيبك المالج على الفور.

    • أن يستشير المريض طبيبه المعالج عن إمكانية أخذ الأدوية بأقل تكراراً في عدد الجرعات اليومية التي تناسبه اذا كانت مرة أو مرتين على الأكثر.
    • إذا كانت الجرعة مرتين في اليوم فتؤخذ الجرعة الأولى بعد الإفطار مباشرة والجرعة الثانية مع السحور.
    • هناك بعض الأدوية التي يزداد امتصاصها بوجود الأكل مثل ( فيبراميل Verapamil SR) والبعض الآخر يقلّ مثل ( كابتوبريل Captopril)، لذلك يستحب استشارة الطبيب أو الصيدلي بهذا الخصوص للإرشاد إلى أفضل وقت لأخذ الدواء.
    • نظراً للتغيير في النمط اليومي خلال شهر رمضان يستحب قياس الضغط من فترة إلى أخرى من بداية الشهر وذلك للتأكد من عدم اختلال قراءات ضغط الدم وتعديل العلاجات عند الحاجة.
    • بالنسبة لمدرات البول فيجب أخذ الجرعة الأولى (أو الأكبر) مع الإفطار مباشرة والأخرى في منتصف الليل أو قبل السحور بفترة وذلك لعدم إدرار البول بكثرة في فترة الصيام.

    في النهاية ننصح دائما بستشارة الطبيب المختص أو الطبيب المعالج للحصول على أفضل نصيحة تتعق بعدد الجرعات وأوقاتها المنسبة لتجنب أي أعراض جانبية أو مخاطر قد يتعرض لها المريض خلا شهر رمضان المبارك.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ماهو افضل وقت لاخذ علاج الضغط في رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً