دعاء صلاة القيام في رمضان مكتوبة مختصر

دعاء صلاة القيام في رمضان مكتوبة مختصر

جوجل بلس

محتويات

    إن أفضل الشهور عند الله هو شهر رمضان الكريم، شهر العبادات والطاعات والتقرب إلى الله، ففيه يصلي المسلمون صلوات النوافل منها صلاة التراويح وصلاة التهجد أي قيام الليل، حيث كان رسولنا الكريم قدوة في التعبد لله سبحانه وتعالى، حيث كان يقيم الليل بالصلاة والتسبيح والذكر والتهليل وقراءة القرآن، وكان أكثر ما يقيم الصلاة في الثلث الأخير من الليل حيث أن هذا الوقت يُستجاب فيه الدعاء لأن الله تبارك وتعالى ينزل إلى السماء الأولى ويقول هل من داعٍ أستجيب له، هل من سائل أجيبه، فعلينا نحن المسلمون الإكثار من صلاة التهجد وترديد دعاء صلاة قيام الليل، وأن نكثر من الدعاء لأنفسنا ولعامة المسلمين، والآن سنقدم لكم  دعاء صلاة القيام في رمضان .

    دعاء صلاة القيام في رمضان

    كما تعملنا في الشريعة الإسلامية أن الدعاء في الإسلام له شروط، من ضمنها النية الصالحة في الدعاء، والعمل علي إختيار المكان المناسب للدعاء، والعمل علي أستقبال القلبة، والدعاء في الأوقات التي تكون اقرب إلي الله، وهو في السجود بين يدي الله جل جلاله.

    اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء. – اللهم أعطني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

    اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء.

    اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور. – اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين.

    اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك.

    دعاء صلاة القيام رمضان

    نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تساعد في فتح أبواب الرحمان أماك، والتقرب من عرش الرحمن، فمن المعروف ان الشهر الفضيل له العديد من الطقوس، ومن ضمنها الدعاء خلال صلاة القيام.

    اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة ، وهذا الجهد وعليك التكلان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. – ذي الحبل الشديد والأمر الرشيد أسألك الأمن يومَ الوعيد ، والجنة دار الخلود ، مع المقربين الشهود ، والركع السجود ، والموفين بالعهود ، إنك رؤوف ودود ، أنت تفعل ما تريد ، سبحان الذي تعطَّف بالعز وقال به ، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به ، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له ، سبحان ذي الفضل والنعم ، سبحان ذي العزة والكرم ، سبحان الذي أحصى كل شيءٍ بعلمه.

    اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ، ونوراً في قبري ، ونوراً في سمعي ، ونوراً في بصري ، ونوراً في لحمي ، ونوراً في دمي ، ونوراً في عظامي ، ونوراً من بين يدي ، ونوراً من خلفي ، ونوراً عن يميني ، ونوراً عن شمالي ، ونوراً من فوقي ، ونوراً من تحتي ،

    اللهم زدني نوراً ، وأعطني نوراً ، واجعل لي نورا.ً

    من الجميل ان نكثر في الدعاء خلال شهر رمضان الكريم، فقد ورد عن الرسول الكريم أن الإكثار من الدعاء خلال شهر رمضان من صفات المؤمنين المخلصين في دين الله، فمن أراد ان يستجيب الله له في حاجة فليكثر من الدعاء، والصبر عليها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء صلاة القيام في رمضان مكتوبة مختصر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً