غدا اول ايام عيد الفطر

غدا اول ايام عيد الفطر

جوجل بلس

محتويات

    تتباين توقعات توقيت وموعد عيد الفطر المبارك 2019 ما بين يوم الأحد أو يوم الإثنين حسب ما توقعت المراصد الفلكية في بعض البلدان العربية، حيث يتحضر المرصد الفلكي في السعودية ومصر وليبيا والكويت والبحرين مساء اليوم السبت للتحري عن هلال شوال الذي يحدد بداية أول أيام عيد الفطر المبارك .

    ومن جانبها تستطلع دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية ومصر رؤية هلال شوال بعد غروب الشمس مساء اليوم السبت، كما تقوم الدول العربية الأخرى بتحري هلال شوال، حيث سيتم الإعلان مساءاً عن موعد عيد الفطر، إما غداً أو بعد غدا ليكون الأحد متمم لشهر رمضان المبارك .

    ودعت المحمة العليا في المملكة العربية السعودية في بيان لها در صباح اليوم، كافة مواطنيها ممن يرو هلال شوال بالمناظير أو العين المجردة إبلاغ أقرب أقر محكمة لهم وتدوين شهادتهم أو اغتصال بأقرب مركز أمني للوصول إلى أقرب محكمة في المنطقة .

    ومن المعروف أن مراكز الأرصاد والدوائر الفلكية في الوطن العربي، تبدأ التحري عن هلال شوال في مساء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث يتم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر أو متمم شهر رمضان واليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر المبارك .

    وفي ذات السياق توقعت عدد من المراصد الفلكية في بعض الدول العربية أن يكون الإثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بسبب تعذر رؤية هلال شوال حسب تقديرات فلكية .

    موعد عيد الفطر في السعودية ومصر

    ننقل لكم في مقال متجدد مساء اليوم تالسبت موعد أول أيام عيد الفطر السعيد وموعد بداية شهر شوال 1439 هجري، حيث ستقوم دار الإفتاء السعودية والمصرية بنقل رؤية هلال شوال بعد مغرب اليوم بنصف ساعة تقريبا عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ غدا اول ايام عيد الفطر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً