ألم رأس معدة الحامل

ألم رأس معدة الحامل

جوجل بلس

محتويات

    المرأة في فترة الحمل تكون أكثر عرضة للتغيرات الفسيولوجية  التي ترافق الوضع الجديد، بحيث يفرز الجسم العديد من الهرمونات التي تساعد على تهيئة الرحم لوجود جنين، فنجد المرأة الحامل تعاني من اضطرابات وتقلبات حادة في المزاج، ونجدها أكثر حساسية، وتواجه العديد من الأعراض خاصة في الاشهر الأولى من الحمل منها التبول بشكل متكرر، آلام في الساقين، الدوخة، الغثيان، التقيؤ، ألم في الظهر، شد في منطقة البطن، وتعاني بعض الحوامل من الارق ليلاً، فيما البعض الآخر من الحوامل تكون في فترة نوم متتابعة، وتواجه الحامل أيضاً ألم في منطقة رأس المعدة، ما أسبابه؟ وكيف يمكن علاجه؟ هذه الأسئلة سنجيب عليها في الجمهور التالي .

    ألم رأس معدة الحامل

    تصاب المرأة الحامل بحرقة الفؤاد بصورة متكررة وملحوظة خلال الحمل، وهذا ينتج عن تمدد الرحم وزيادة في حجمه بسبب ارتجاع السوائل من المعدة إلى المرئ .

    سيدتي الحامل/ كي تتلافي حدوث حرقة في الفؤاد أي في منطقة رأس المعدة عليكِ

    • بتجنب تناول الأكلات التي تحتوي توابل وبهارات حارة، وكذلك التوقف عن شرب الكحول والقهوة وصودا الخبز وكذلك مضادات الحموضة التي يدخل في تكوينها بيكربونات الصوديوم .
    • المحافظة على حالة من النشاط الدائم وتجنب الانحناء أو النوم لفترات طويلة خاصة بعد الأكل .
    • احرصي على تناول Acid-base المتوافر في الصيدليات ومتاجز الأغذية الصحية، فهو يحتوي على انزيمات طبيعية مستخلصة من النباتات، ويمكن تناوله مع الأكل أو بين الوجبات عند الحاجة، وهو دواء آمن وفعال في علاج حرقة الفؤاد .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ألم رأس معدة الحامل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً