فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج

فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج

جوجل بلس

محتويات

    فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج، تكثر النفحات الإيمانية في العشر الأواخر من شهر ذي الحجة، ففيها يتسابق المسلمون بأداء الطاعات العبادات والأعمال الصالحة، طمعاً في الثواب والأجر العظيم، والتقرب من الله سبحانه وتعالى الذي أقسم بهذه الأيام، وهذا وحده يكفيها فضلاً وشرفاًن كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم شهد بأن هذه الأيام هي من أفضل أيام الدنيا، ففيها يؤدي المسلمون الركن الخامس من أركان الإسلام، وهو الحج، الذي يتمنى كل مسلم أن يزور البيت الحرام، ويرفع لديه في ساحاته ويتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع له، حيث اكون أبواب السماء مفتوحة في هذه الأيام المباركة، رزقنا الله وإياكم حجة في بيته الكريم، في هذا الجمهور نخصص حديثنا عن فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج .

    فضل العشر الاواخر من ذي الحجة لغير الحاج

    الأيام الأواخر من شهر ذي الحجة، هي من أفضل أيام الدنيا، التي يحرص المسلم على إستغلالها بالتقرب غلى الله سبحانه وتعالى، ليفوز بالثواب والأجر العظيم، طمعاً في جنته سبحانه وتعالى .

    • عن أبي قتـادة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صوم يوم عرفة، يكفر سنتين، ماضية، ومستقبلة، وصوم يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية” رواه الجماعة إلا البخاري، والترمذي.
    •  عن حفصة قال: أربـع لم يكن يدعهن رسول الله صلى الله عليه وسلم: «صيام عاشوراء والعشر، وثلاثة أيام من كل شهر، والركعتين قبل الغداة” رواه أحمد، والنسائي.
    •  عن عقبة بن عامر قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم عرفة، ويوم النحـر، وأيام التشريق، عيدنا، أهل الإسلام  وهي أيام أكل وشرب” رواه الخمسة، إلا ابن ماجـه، وصححه الترمذي.
    • عن أبي هريرة قال: “نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم عـرفة بعرفات” رواه أحمد وأبو داود والنسائي، وابن ماجه.
    • قال الترمذي، قد استحب أهل العلم، صيام يوم عرفة إلا بعرفة.
    •  عن أم الفضل: أنهم شكـوا في صوم رسـول الله صلى الله عليه وسلـم يوم عرفة، فأرسلت إليه بلبن، فشـرب، وهو يخطب الناس بعـرفة، متفق عليه.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فضل العشر من ذي الحجة لغير الحاج:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً