طريقة عمل موس التوت

طريقة عمل موس التوت

جوجل بلس

محتويات

    تفضل النساء عادة في فصل الصيف اعداد انواع الحلويات الباردة على عكس فصل الشتاء التي تقبل به على اعداد انواع الحلويات التي تحتاج للفرن، فهناك العديد من الحلويات الباردة كحلى الزبادي وتشيز كيك وحلى الجلي وكرات جوز الهند وغيرها ، وسنقوم اليوم باعداد موس التوت ، موس التوت تعد احد اشهى والذ انواع الحلويات الباردة واللذيذة في المذاق والطعم ، وهي من الحلويات السهلة في التحضير، وتحتاج موس التوت لعدة مكونات منها التوت الطازج وعصير الليمون والكريمة وغيرها ، وفي هذا الجمهور سنقدم لك سيدتي طريقة عمل موس التوت خطوة بخطوة وسنتعرف على كافة المكونات اللازمة لعملها

    مقادير عمل موس التوت

    • 7 غرام من الجلاتين غير المنكه
    • 350 غرام من التوت المجمد، مذاب
    • ثلاث ارباع كوب و 2 ملعقة كبيرة من السكر
    • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج
    •  ثلاثة اكواب من الكريمة الثقيل

    طريقة عمل موس التوت

    1. نضع ربع كوب من الماء في كوب ،ونرش الجلاتين على الوجه. ،نتركه جانباً ليصبح طرياً.
    2. في وعاء، نهرس التوت بمخفقة ثم نقوم بتصفيته في وعاء آخر لإزالة البذور، سيكون لدينا حوالي 1 و2/3 كوب صافي، نضيف السكر وعصير الليمون ونحركهم حتى يذوب السكر.
    3. نضع خليط الجلاتين في المايكروويف لمدة 30 ثانية على حرارة عالية. ونترك جانباً ربع كوب من مهروس التوت، ثم نخلط الجلاتين مع مهروس التوت المتبقي.
    4. نخفق الكريمة حتى تتشكل قمة مشرئبة، بلطف نضيف ثلث مزيج التوت والجلاتين ونحركهم حتى يتجانسوا تقريباً. ثم نسكب ثلثي المزيج على دفعتين بنفس الطريقة، نرش ربع كوب مزيج التوت المحفوظ جانباً فوق الموس لمرة أو مرتين.
    5. نضع الموس في وعاء زجاجي. نغطيه ونجمده في الثلاجة حتى يستقر لنحو 3 ساعات، ونقدمه في أوعية صغيرة
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة عمل موس التوت:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً