طريقة عمل الخبيصة الاماراتية بالطحين

طريقة عمل الخبيصة الاماراتية بالطحين

جوجل بلس

محتويات

    دولة الإمارات العربية المتحدة هي إحدى الدول العربية الواقعة في الجناح الآسيوي من الوطن العربي، كما أنها من أبرز دول الخليج، شهدت دولة الإمارات تطوراً وتقدماً هائلاً بعد اكتشاف آبار النفط في أراضيها مما جعلها تضاهي الدول العالمية من حيث التقدم، هذا التقدم لا يلغي وجود التراث الإماراتي الأصيل، فيما تعتبر الأكلات جزء من التراث الثقافي للشعب الإماراتي ودولة الإمارات، فلا حاضر لمن لا ماضي له .

    في هذا الجمهور سنتحدث عن أكلة تراثية شعبية إماراتية هي أكلة  الخبيصة الاماراتية، كما أن هناك أكلة الخبيصة العمانية، فيما يرجح البعض أن أصل هذا النوع من الحلويات الشعبية عماني، ومنها انتقل الى باقي دول الخليج، تتكون الخبيصة من الدقيق المحمس مع السكر ،وهي من الأطباق سهلة التحضير يمكن تقديمها في الصباح مع فنجان القهوة او وقت العصر.عند تحضيرها ينبغي أن نحرص على أن تكون النار هادئة كي لا يحترق الدقيق و نحصل على اللون المرغوب، والآن دعونا نقدم لكم طريقة عمل الخبيصة الاماراتية بالطحين .

    مقادير عمل الخبيصة الاماراتية بالطحين

    • ٢ كوب دقيق
    • كوب ماء
    • ملعقة صغيرة زعفران منقوع بملعقة كبيرة ماء ورد
    • كوب زبدة
    • ملعقة صغيرة هيل

    طريقة عمل الخبيصة الاماراتية بالطحين

    1. في وعاء على نار متوسطة، نضع مقدار الدقيق مع مراعاة التقليب باستمرار حتى لايحترق الدقيق.
    2. في وعاء اخر على نار متوسطة، نضع  كوب من الماء والسكر ونخلطهم معاً مع التقليب حتى يقل مستوى الماء إلى النصف تقريباً.
    3. نقوم بتنخيل الدقيق المحمس ونفك التكتلات الموجودة .
    4. في وعاء على نار هادئة كي لا يحترق، نضع الزبدة وعندما تسخن قليلاً نضيف الدقيق بحذر كي لا يفور، ونشوحه حتى نحصل على اللون المرغوب  ذهبي أو بني فاتح.
    5. نضيف الماء والسكر بشكل تدريجي على الدقيق، ثم نرفعه عن النار ونقلب باستخدام ملعقة خشب وننثر بالتساوي فوقهم الهيل وماء الورد والزعفران اثناء التقليب .
    6. نسكب  الخبيصة في طبق التقديم ثم تُقدم .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة عمل الخبيصة الاماراتية بالطحين:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً