طريقة عمل قرنبيط بالجبنة

طريقة عمل قرنبيط بالجبنة

جوجل بلس

محتويات

    القرنبيط أو الزهرة كما يُطلق عليه البعض من الخضار الشهية لكنها لم تأخذ حقها في الأطباق المُعدة لوجبات الغداء أو حتى المقبلات، على الرغم من فوائدها الصحية الكثيرة، لكن القرنبيط يدخل بشكل أساسي في تحضير عجة القرنبيط أو عجة الزهرة كما يحلو للبعض تسميتها، وكذلك يمكن طهي الزهرة مع عصير الطماطم أو مزيج من الطحينة حسب الرغبة لتعتبر وجبة غداء شهية، في هذا الجمهور سنقدم لكم طبق مقبلات شهي وهو قرنبيط بالجبنة، والذي يمكن أن يكون وجبة فطور شهية وصحية، قرنبيط بالجبنة عبار عن فطائر باستخدام القرنبيط المفروم مع خليط من البيض وجبنة البارميزان التي تُحمص لتكتسب اللون الذهبي، ويتم حشوها أخيراً بجبن الشيدر المذوب ومن ثم تقديمها ساخنة، والآن سنقدم لكم طريقة عمل قرنبيط بالجبنة .

    مقادير عمل قرنبيط بالجبنة

    • 1 بيضة
    • 1 رأس قرنبيط
    • 1 ملعقة صغيرة توابل إيطالية
    • ½ كوب جبن البارميزان
    • 2 شريحة سميكة من جبن الشيدر

    طريقة عمل قرنبيط بالجبنة

    1. نضع راس القرنبيط في وعاء ماء يغلي ونتركه حتى يصبح طرياً، ثم نصفي القرنبيط، ونقوم بنقله لقطعة قماش نظيفة حتى يجف الماء، ويمكننا تسخينه بالفرن قليلاً حتى يجف .
    2. نترك القرنبيط حتى يبرد، ثم نضعه في خلاط الطعام، ونحرك حتى يصبح ناعماً، ثم نضيف له كل من البيض والبارميزان والتوابل .
    3. نخلط جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة ناعمة، ثم نقسمها لأربعة أجزاء متساوية، ونفردها على صينية فرن مجهزة بورق الزبدة .
    4. ندحل الصينية في الفرن المحمى على 450 فهرنهايت، لمدة تتراوح من 15 إلى 18 دقيقة حتى تصبح ذهبية، ثم نخرجها من الفرن ونتركها كي تبرد تماماً .
    5. نضع كل شريحتين من القرنبيط فوق بعضهما، وبينهما شريحة الشيدر، ثم ندخلها للفرن مرة أخرى كي تتحمص 5 دقائق، ويذوب الجبن في داخلها، وبذلك تكون جاهزة للتقديم ساخنة .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة عمل قرنبيط بالجبنة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً