غذاء الحامل في الشهر الخامس

غذاء الحامل في الشهر الخامس

جوجل بلس

محتويات

    بعد مُضي ستة عشر أُسبوعاً من الحمل تَدخل الحامل في الشهر الخامس من الحمل، ولابد من العناية بصحة الحامل وتغذيتها لأن ذلك ينعكس على صحة الجنين، إن الشهر الخامس من فترة الحمل هو الأكثر متعة بالنسبة للحامل وذلك لأن علامات الحمل تبدو بوضوح أكثر وتصبح الحامل أكثر راحة، ما الأطعمة التي يُفضل تناولها؟ وما الأطعمة الواجب تجنبها خلال هذا الشهر؟.

    في هذا الجمهور سنصحبكِ سيدتي الحامل  لتكتشفي معنا التغذية الهامة للحامل خلال الشهر الخامس، وفي هذا الشهر تكون الحامل قد تَخلصت من حالات الغثيان والإرهاق والتوتر الذي رافقها وواجهها خلال الأشهر الأولى من الحمل، كما أنها لم تدخل بعد في مرحلة الثقل والضغط النفسي والحركي الذي يرافق الفترة الأخيرة من الحمل، لذلك تكون الفترة هذه الأكثر متعة خلال الحمل، الآن دعونا نتعرف على غذاء الحامل في الشهر الخامس .

    غذاء الحامل في الشهر الخامس

    يجب الاهتمام بالتغذية والصحة بشكل دائم ومستمر خلال فترة الحمل، وعدم إهمالها بتاتاً، وعليكِ متابعة مسيرة الغذاء التي بدأت منذ الشهر الأول في الحمل، ينبغي عليكِ عزيزتي الحامل تجنب الاطعمة الغنية بالملح كالمخللات والبطاطس والمكسرات وما إلى ذلك، كما يُنصح بالتقليل من الملح أثناء الطبخ قدر الإمكان، حيث أن الجسم يبدأ بالانتفاخ قليلاً خلال هذه المرحلة وذلك بسبب انحباس الماء في الجسم .

    يتوجب الإكثار من شرب السوائل وبالتحديد الماء والعصائر الطبيعية، وتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين المنبهات كالقهوة والشاي. .

    يكون الجسم في هذه الفترة أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل، لذلك عليكِ تناول الحلويات بكميات محدودة وقليلة، ويُفضل تجنبها واستبدالها بالفواكه.

    لا تحرمي نفسك من تناول ما قد تشتهيه لأن الجسم يكون بحاجة إليه، يحتمل أن تكوني بحاجة الى الفيتامينات والأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد التي يمكن تأمينها من خلال بعض الأطعمة.

    خلال الشهر الخامس ستكون زيادة الوزن المتوقعة نصف كيلو غرام في الأسبوع أي بمعدل 2 كغم في الشهر.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ غذاء الحامل في الشهر الخامس:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً