طريقة التقديم على الامن العام 1439

طريقة التقديم على الامن العام 1439

جوجل بلس

محتويات

    نعرض لكم الطريقة الصحيحة والرسمية للتقديم على الامن العام للسنة الحالية 1439 والموافق 2019 ، هناك الكثير من المواطنين الذين يريدون للانضمام للعمل مع الامن العام، ونحن في هذه الجمهورة نعرض لكم الشروط التي يجب عليكم تحقيقها لكي تستطيعون التقديم على الامن العام ومن ثم تستطيعون الحصول وظيفة دائمة في الامن العام السعودي ويكون الموقع مختار من قبل ادارة الامن العام التي تقوم بتقرير اماكن التي يتم عليها توزيع الموظفين في الامن العام، حيث تضع الشخص المناسب في المكان المناسب له حيث انها في بعض الاحيان تضع الاشخاص في الاماكن التي يعتقد انهم ملمين بها وبالبيئة التي تمتلكها. ولقد اعلنت مديرية الامن العام السعودي عن فتح باب القبول للتسجيل في دورات عسكرية وسوف نشرح لكم في الفقرات التالية ما هي الشروط وما هي الرتب التي تستطيعون التقديم عليها، والى اين يمكن ان تضعكم مؤهلاتكم العلمية في النظام الهرمي الذي يشكل مديرية الامن العام في كافة انحاء المملكة.

    الرتب التي يمكن التقديم عليها في مديرية الامن العام 1439

    لقد اعلنت مديرية الامن العام عن فتح باب القبول والتسجيل في دورات عسكرية تشرف عيها مديرية الامن وذلك للحصول على موظفين جدد، حيث ان الوزارة في كل سنة تقوم بفتح باب التسجيل في الامن العام عندما يقل عدد الموظفين لديها من جنود او غيرهم من الموظفين، وقد قالت مديرية الامن العام ان باب التسجيل يبدا من اليوم الاحد وسوف يستمر الى يوم الخميس بتاريخ 8/5/1439 ، واضافت المديرية في بيان وصلنا نسخة منه انه يمكن للمواطنين الذين حصلوا على شهادة دبلوم او ما يعادلها من الكليات والمعاهد التقنية التسجيل لشغل وظيفة وكيل رقيب، وهذه الشهادة لا يجب ان يكون فترة الدراسة التي ادت الى الحصول عليها اقل من سنتين وستة اشهر الا في بعض الحالات الاستثنائية، اما بالنسبة للمواطنين الذين يحملون كاقصى حد شهادة الثانوية العامة  بجميع انواعها او ما يعادلها فانهم يستطيعون التقدم لشغل وظيفة برتبة عريف ولكن يجب على الشخص المتقدم ان يكون قد انهى دورة تخصصية تكون فترة دراستها اكثر من سنة وستة اشهر، اما الاشخاص الذين يحملون فقط الشهادة الثانوية مهما كان نوعها علمي او ادبي او غيرها من الفروع فانهم يستطيعون التقدم للحصول على وظيفة في مديرية الامن العام برتبة جندي. وهذا كل ما اعلنت عنه مديرية الامن العام بخصوص الرتب التي يستطيع المواطن التقديم عليها.

    شروط التقدم على الامن العام

    ومن الطبيعي ان تكون هناك شروط للحصول على قبول في اي مؤسسة وخصوصا مؤسسة عسكرية حيث تحتاج الى اشخاص ذو كفاءة عالية وقدرة على المناورة وادراك الاشياء بسرعة، حيث ان مديرية الامن العام تقوم بمهام تحفظ امن البلاد ويقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة ومهمة جدا لحفظ البلاد من الاعداء والارهابيين الذين لا يريدون سوى الدمار والخراب للبلاد، ونسرد لكم الشروط بشكل واضح ومختصر في النقاط التالية:

    1- ان يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية وليس هذا فحسب بل يجب ايضا ان يكون ترعرع على اراضي المملكة السعودية وليس في الخارج. وهناك بعض الاستثناءات في هذا الشرط التي يمكنكم الاستفسار عنها في مكتب مديرية الامن العام.

    2- يجب ان لا يقل المعدل في شهادة الثانوية العامة عن 65%.

    3- ان لا تقل عمر شهادة الثانوية العامة او الشهادة التي يعادله عن فترة خمس سنوات.

    4- وهناك ايضا اختبار يسمى اختبار القدرات العام للشخص ويتم الاشراف على هذا الاختبار من قبل مديرية الامن العام، ويجب ان لا يقل معدل هذا الاختبار  عن 55%.

    5- ان لا يقل عمر الشخص المتقدم عن 17 سنة وان لا يزيد عن 30 سنة، حيث ان مديرية الامن العام ترغب باستهداف الشباب الذين يكونون بكامل قوتهم.

    6- ان لا يقل طول الشخص المتقدم لوظيفة في الامن العام عن 168 سنتيمتر.

    7- ان يجتاز الشخص بنجاح المقابلة الشخصية والاختبارات البدنية واللياقة والصحة، وان يكون الوزن ملائم بالنسبة للطول.

    8- اذا كان المتقدم متزوجا فيجب ان يكون متزوج من سعودية وليس من اجنبية لكي يستطيع التقديم للحصول على وظيفة في الامن العام.

    وفي نهاية هذا الجمهور الذي يتحدث عن التقديم على الامن العام 1439، نود الاشارة الى بعض النقاط المهمة، حيث ان مديرية الامن العام اشارت الى انه لن تكون هناك افضلية للاشخاص الذين يسجلون اولا في مديرية الامن العام وانما اكدت المديرية ان الافضلية ستكون للمعدل العلمي الموجود في الشهادة الثانوية العامة او غيرها من الشهادات، وكذلك سوف تعتمد مديرية الامن العام على الدرجات التي يحصل عليها الشخص في اختبارات القدرات العامة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة التقديم على الامن العام 1439:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً