دعاء مستجاب يوم الجمعة

دعاء مستجاب يوم الجمعة

جوجل بلس

محتويات

    يوم الجمعة من أحب الأيام إلى الله سبحانه وتعالى، وهو اليوم الذي تُقام فيه أجمل النفحات الإيمانية والإسلامية، بإقامة صلاة الجمعة التي يجتمع فيها المسلمون في مظهر يدل على عظمة الدين الإسلامي، يستمعون خلالها إلى قصص الأنبياء والصحابة والدروس والأحكام والشرائع التي يقصهها لهم الإمام على منبر المسجد، وتسود بعد الإنتهاء من الصلاة أجواء من الإخاء والمحبة، حيث يتصافح المسلمون ويتبادلون تحية الإسلام، بعد أسبوع من العمل والإلتهاء بالمشاغل وظروف الحياة، ويوم الجمعة هو فرصة عظيمة لمن في قلبه سؤال أو رجاء لله سبحانه وتعالى، يتوجه إليه راجياً تلبيته وتحقيقه، ففي هذا اليوم المبارك تكون أبواب السماء مفتوحة لعل الله عز وجل يستجيب لعباده المسلمين، في هذا الجمهور نقدم دعاء مستجاب يوم الجمعة مكتوب.

    دعاء يوم الجمعة مكتوب كامل

    يوم الجمعة تُقام فيه صلاة الجمعة التي هي من أفضل الصلوات قال تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ”وقال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أنه أفضل يوم طلعت فيه الشمس “عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها”

    لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين لا إله إلا الله ، ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له . له الملك وله الحمد يحيى
    ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير – وإليه المصير – وهو على كل شئ قدير لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    اللهم يا نور السماوات والأرض ، يا عماد السماوات والأرض ، يا جبار السماوات والأرض ، يا ديان السماوات والأرض ، يا وارث السماوات الأرض يا مالك السماوات والأرض ، يا عظيم السماوات والأرض ، يا عالم السماوات والأرض ، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم
    الآخرة .اللهم إني أسألك ، أن لك الحمد . لا إله إلا أنت الحنان المنان ، بديع السماوات والأرض ، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بسم الله أصبحنا وأمسينا . أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، وأن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، وأن الله يبعث من في القبور .

    الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره

    الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير .

    اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي .

    بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربى، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغنى بها فقرى ، وتذهب بها شرى ، وتكشف بها همي وغمى ، وتشفى بها سقمي، وتقضى بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي .

    يا أرحم الراحمين … اللهم إليك مددت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً وإلى كل خير سبيلاً .

    برحمتك يا أرحم الراحمين … اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت ،ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت .

    اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل شئ قدير اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء مستجاب يوم الجمعة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً