معلومات عن الفراولة وفوائدها العظيمة

معلومات عن الفراولة وفوائدها العظيمة

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم معلومات قيمة عن الفراولة وفوائدها العظيمة الموجودة في ثمارها اللذيذة والجميلة، ان كنت تريد ان تعرف فوائد الفراولة واماكن زراعتها المناسبة وكذلك كيفية زراعة الفراولة فانت وصلت الى المكان المناسب حيث سنمر في هذه الجمهورة على كل المعلومات التي تتعلق بالفراولة وكما ذكرنا سوف نعرض لكم المواد الغذائية التي تحتويها ثمرة الفراولة وكذلك كيف تنمو نبتة الفراولة وكيف يمكن توفير البيئة المناسبة للفراولة لكي تنمو بشكل صحيح وتحقق اعلى انتاجية ممكنة، والكثير من الاشخاص لديهم رغبة في معرفة فوائد الفراولة الصحية على الانسان، ويختار الكثير من المزارعين زراعة الفراولة لما ما تحققه من عوائد مالية جيدة تعود بالنفع على المزارع، ان الفراولة تتميز بشكل جميل وجذاب وثمارها عند نضوجها تكون باللون الاحمر الجميل، ومن المعروف ايضا ان ثمار الفراولة تمر بعدة الوان مختلفة خلال عملية نموها الى ان تصبح ناضجة وجاهزة للاستهلاك من قبل الانسان، وتبدا ثمار الفراولة باللون الاخضر ثم تنتقل الى اللون الابيض ثم الى اللون الزهري ثم اخيرا تصل الى اللون الاحمر الذي يميز الثمار الناضجة، ويعرف الكثير من المزارعين المرحلة الحالية للثمرة الفراولة من خلال اللون الذي يكسوها.

    معلومات عن نبات الفراولة

    ان الفراولة من المحاصيل الموسمية حيث انها غير معمرة وتستمر في العيش لفترة محدودة، ولذلك يجب على المزارع زراعتها بشكل دوري لكي يحصل على ثمار الفراولة، وتصدر الفراولة بعدة طرق اما طازجة او مجمدة، وتجلب الفراولة الكثير من الارباح على المزارعين عندما تكون نتجت بمحصول وافر وجيد، وتحتاج الفراولة على اماكن خاصة لكي تنمو وتترعرع فيها، والمزارعين الذين يزرعون الفراولة يعرفون ان الفراولة تحتاج الى رعاية خاصة ولا تزرع الفراولة في كافة المناطق الموجودة في العالم. وتحتوي ثمرة الفراولة على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها جسم الانسان وسنتعرف في الفقرات القادمة على هذه الفوائد بالتفصيل.

    فوائد الفراولة العظيمة لصحة الانسان

    تحتوي ثمرة الفراولة على الكثير من المواد غذائية المختلفة المفيدة لجسم الانسان، وتعتبر ثمار الفراولة غنية جدا بفيتامين A , B , C حيث ان الكثير من الاطباء ينصحون بتناول الفراولة بشكل دوري ومستمر حتى يضمن الانسان انه يحصل على المواد الغذائية الجيدة من مصادره الطبيعية، ان هناك الكثير من الوصفات الطبية والغذائية والرجيم تاخذ الفراولة بعين الاعتبار وتضعها على قوائمها الرئيسية لما ما تحتويه الفراولة من عناصر غذائية مختلفة، وتحتو فراولة على العديد من الاملاح المعدنية المفيدة مثل البوتاسيوم والحديد والفوسفور غيرها التي تعتبر مفيدة جدا للانسان وصحته، ان الفراولة مفيدة جدا للقلب والرئة حيث تقوم بتقوية هذه الاعضاء، ولا يمكن حصر فوائد الفراولة على اعضاء محددة لان الفراولة لها فوائد تطول جميع اعضاء جسم الانسان. ويوجد ايضا فوائد للفراولة على الدم وخلايا جسم الانسان المختلفة وتساعد الجسم في تجديد خلاياه وتقويتها. وكما ويوجد دور مهم للفراولة في مكافحة امراض السرطان التي قد تصيب جسم الانسان.

    طرق زراعة الفراولة

    ان هناك بعض المناطق في العالم والتي تعتبر مشهورة جدا بزراعة الفراولة، فمثلا تنتج ولاية كاليفورنيا الامريكية نسبة 80% من الفراولة التي تنتجها الولايات المتحدة، حيث ان هذه الولاية تمتاز بانها تمتلك البيئة والتربة المناسبة وكذلك المناخ الجيد لنمو الفراولة. تحتاج الفراولة الى تربة خالية من الاملاح وتمتلك اتزان في الحموضة القاعدة اي 7 PH هي قيمة جيدة لزراعة الفراولة، وتحتاج ايضا الفراولة الى تربة تصرف الماء بشكل جيد ولا تختزنه او تمرره بصعولة، ويمكن زراعة الفراولة باستخدام الشتلات الطازجة او الشتلات المجمدة.

    اذن هناك طريقتين لزراعة الفراولة كما ذكرنا اما بالشتلات المجمدة او الطازجة، ونشرح لكم بالفقرات التالية كيفية الزراعة بهذه الطريقتين وما الفرق بينهما.

    الزراعة بالشتلات المجمدة تكون من خلال قلع شتلات الفراولة عندما تصل الى عمر محدد ثم قلعها ووضعها في مجمدات كبيرة لكي يتم الاحتفاظ بها الى حين وقت زراعتها، وعادة ما يتم تخزينها في الثلاجات في شهر يناير وتبقى مجمدة الى اخر شهر اغسطس، حيث انه في شهر اغسطس يتم اخراج الشتلات المجمدة من ثم زراعتها، وتستمر نبتات الفراولة هذه في الارض من 8 الى 9 اشهر. ويلجا المزارعين الى هذه الطريقة لانها تتميز بانها تعطي محصولا وفيرا.

    اما الطريقة الثانية فيتم فيها زراعة الشتلات وهي طازجة مباشرة من المشتل، ويمكن البدء في زراعة الفراولة في هذه الطريقة في شهر سبتمبر وحتى شهر اكتوبر، وتتميز هذه الطريقة بان تاريخ انتاج المحصول هو قريب ولكن ما يعيبها هو ان انتاجها قليل ويبلغ تقريبا نصف الكمية التي تنتج بالطريقة الاولى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معلومات عن الفراولة وفوائدها العظيمة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً