اذاعة مدرسية مميزة جدا للبنات فقرات اذاعية معبرة

اذاعة مدرسية مميزة جدا للبنات فقرات اذاعية معبرة

جوجل بلس

محتويات

    سنكتب لكم هنا فقرات اذاعة مدرسية مميزة جدا للبنات، حيث لا اختلاف بينها وبين أي إذاعة مدرسية ولكن من الممكن أن تكون موضوعاتها وفقراتها تختلف عن غيرها من الاذاعات الأخرى التي يقوموا بها الطلاب الذكور في المدارس، لذا اخترنا أن تكون هنا بين أيديكم اذاعة مدرسية مميزة جدا للبنات، فهي من أكثر الفقرات الاذاعية المميزة التي حتمًا ستُثري المخزون اللغوي الثقافي على كافة الجوانب المعرفية لدى الطالب في المرحلة الابتدائية، سواء في المرحلة الابتدائية الدُنيا أو المرحلة الابتداؤية العُليا المتمثّلة في الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

    الاذاعة المدرسية هي أحد الأنشطة اللا صفية التي يُكلّف بها المعلم مجموعة من طلابه، فيقوم بعدها الطلاب بإعداد ما تمّ التوافق عليه ينهم وبين معلمهم، وفي أغلب الأحيان تكون الاذاعة المدرسية من اختصاص معلم اللغة العربية، أو من اختصاص اللجنة الثقافية في المدرسة، الآن دعونا نضع لكم فقرات اذاعة مدرسية مميزة جدا للبنات.

    اذاعة مدرسية عن النظافة

    هذه اذاعة مدرسية عن النظافة علّها تكون أحد الطرق الإرشادية التي من الممكن استخدامها في توعية الطلاب والطالبات في المدرسة، وخارجها، ليكونوا أكثر اهتمامًا بالنظافة، إليكم هنا فقرات الاذاعة بالتفصيل.

    مقدمة اذاعة مدرسية عن النظافة

    بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، أما بعد.. إخوتي الطالبات، معلماتي الأفاضل، أسعد الله صباحكم بكل خير، اليوم موضوع اذاعتنا هو النظافة وأهميتها، ولكن قبل أن نبدأ في فقراتنا الاذاعية عن النظافة فلنستهل فقراتنا بآياتٍ عطرة من الذكر الحكيم، تتلوها على مسامعكم الطالبة: ……..، جزاكِ الله كل خير يا أختي على هذه التلاوة العطرة، أما الآن فمع كلمة مديرة المدرسة، فلتتفضل مشكورة على المنصّة.

    فقرة ايات قرانية عن النظافة

    الآن مع فقرة الايات القرآنية التي من الممكن أن تكون حاثّة على النظافة واتّخاذها طريقة وأسلوب حياة، فلتتفضل الطالبة ……

    بسم الله الرحمن الرحيم “وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ”، صدق الله العظيم.

    حديث شريف عن النظافة

    أما الآن فمع حديث شريف حثّنا فيه نبي الله محمد صلى الله عليه وسلّم على النظافة، ويجب علينا أن ننصاع لأوامره وننتهي عمّا نهى صلوات ربّي وسلامه عليه، فلتتفضل الطالبة …….

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنّ الله طَيّب يُحب الطيب، نَظِيف يحب النظافة” صدق رسول الله، ولكن قبل أن أرحل من المنصة وجب عليّ أن أشرح لكم بأنّ هذا الحديث من الأحاديث الدالة على عظمة وأهمية النظافة، فقد قال فيه نبينا الكريم أنّ الله نظيف يُحب النظافة، وفي هذا دلالة على أنّ النظافة من الايمان.

     حكمة عن النظافة

    الآن مع بعض الكلمات والعبارات التي هي بمثابة حكم وأقوال عن النظافة، فلتتفضل الطالبة ……، وتُلقى عليكنّ بعض الحِكم التي تحدّث بها السلف الصالح عن النظافة:

    الإنسان الصالح هو الإنسان المُستقيم الذي يُحافظ على النظام والنظافة والمحافظه على كل شيء.

    من كان نظيفًا في بيته كان نظيفًا في كل مكان.

    الآن وبعد أن أطلعناكم على فقرات اذاعة مدرسية مميزة جدا للبنات، نتمنّى أن تكون هذه الفقرات قد راقت لكم، وأن نكون شملنا بها المعلومات القيّمة التي استفدنّ منها، وفي مقال آخر سنطرّق لإذاعة مدرسية كاملة عن النظافة للمرحلة المتوسطة والثانوية، فنحن دومًا نعمل على قدمٍ وساق لنرتقي بنتاج تعلّمكم مما نطرح لكم أولًا بأول في موقع الجمهور.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة مدرسية مميزة جدا للبنات فقرات اذاعية معبرة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً