انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم الي يومنا هذا

انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم الي يومنا هذا

جوجل بلس

محتويات

    انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم إلى يومنا هذا تحتاج لسطور وصفحات عديدة لنتكلم عنها، فهذا الرجل شهد عصره باقة ذهبية من الإنجازات في جميع مناحي وقطاعات الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، وغير ذلك، فمنذ أن تولى الملك سلمان بن عبد العزيز حكم المملكة العربية السعودية، أخذ على عاتقه السعي وبذل الجهد من أجل الرقي بالمملكة وتطويرها وتعزيز مكانتها بين دول العالم الإسلامي والعربي، وجميع دول العالم، وبالفعل إستطاعات السعوديه أن تصل إلى مكانة عريقة بين مصاف دول الشرق الأوسط والعالم الغربي، وكانت متواجدة بقوة عبر ممثليها في المؤتمرات والإجتماعات الدولية، وكان لها كلمات ومفاهيم راسخة ومسموعة، في هذا الجمهور سنُلخص إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز منذ توليه الحكم حتى يومنا هذا .

    انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز في كافة المجالات

    تولى الملك سلمان بن عبد العزيز حكم المملكة العربية السعودية خلفًاً للملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، وخلال الـ100 يوم الأولى لحكمه، إستطاع سلمان أن يجعل الرياض مركزاً لإصدار القرارات العربية، وأصبحت الرياض بيت القرار العربي، ليس فقط للدول الخليجية، بل على مستوى الدول العربية كافة، حيث عزز سلمان من علاقاته الإستراتيجية والإقليمية مع الدول العربي، ونظم زيارات عديدة إلى دور غربية، ووقع على إتفاقيات ثنائية في عديد من المجالات والقطاعات، وعلى إثر ذلك تبادل رؤساء ووزراء هذه الدول الزيارة مع السعودية .

    كما قدم سلمان في إطار برنامجه التطويري للملكة العربية السعودية، العديد من المشاريع والتي وصفت بالضخمة، حيث يبلغ تكلفتها المليارات، وأهم ما عكف له سلمان هو تطوير القطاع العسكري الذي يعتبر أمان الدولة وعامل إستقرارها وسلامة شعبها، فوقعت السعودية على عديد من صفقات الأسلحة المتطورة، وكافأ سلمان الموظفيين العسكرين في القطاعات الأمنية، نظراً لمهمتهم الصعبة والخطرة، كما أسس العديد من البرامج الإجتماعية التي تهدف للقضاء على الفقر والبطالة، وسد حاجة جميع الأسر السعودية.

    وأصدر الملك سلمان العديد من القرارات الملكية، التي هدف من خلالها تطوير ورقي كافة مؤسسات الدولة، بلا إستثناء، وحوله مستشاريه وخبراءه، ممكن صرفت الدولة على تعليمهم وإبتعاثهم الكثير من الأموال، لترسيخ كل ما تعلموه ودرسوه لخدمة الدولة، والحفاظ على حضارتها وتراثها ومقدساتها، والحفاظ أيضاً على ثقلها ومركزها بين دول الجوار والعالم .

    إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز على المستوى الداخلي

    نوجز لكم إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز منذ توليه حكم المملكه العربية السعودية على المستوى الداخلي في نقاط مُختصرة.

    • إفتتح الملك سلمان المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز الذي نظّمته جَامِعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مُدشّناً خِلال الحفل مشاريع الجامعة المُنجزة التي شملت مبَاني تعليمية في كل من المدينة الجامعية بالرياض، وفروعها ومعاهدها العلمية فِي مُختلف مناطق المملكة، بقيمة إجمالية بلغت حوالي 3 مليارات و235 مليون ريال.
    • تفضل خادم الحرمين الشريفين بوضع حجر الأساس لعدد من مشروعات الجامعة إلكترونياً، التعليمية والخدمية والتقنية في المدينة الجامعية بالرياض وفروع الجامعة ومعاهدها العلمية في مختلف مناطق المملكة بقيمة إجمالية بلغت 8 مليارات و590 مليون ريال.
    • دشن الملك سلمان متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام الذي أنشأته الجامعة بالتعاون مع معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية بجامعة فرانكفورت في ألمانيا.
    • رَعى سلمان حفل افتتاح معرِض ونَدوات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “الفهد .. روح القيادة” التي نظّمها أبناء وأحفاد الملك فهد بالتّعاون مَع دارة الملك عبدالعزيز، وذَلِك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمَعارض.
    • افتتح الملك سلمان مشروع تطوير حي البجيري في الدرعية، الذي أنهت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض تنفيذه ضمن برنامج تطوير الدرعية التاريخية.
    • رعى الملك سلمان حفل تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتدشين ووضع حجر الأساس للمقر الدائم للمركز الذي يقوم بتوحيد الأعمال الإنسانية والإغاثة التي تقدمها المملكة، معلناً تخصيص مليار ريال للأعمال الإغاثية والإنسانية لهذا المركز، إضافة إلى ما سبق أن وجّه به بتخصيص ما يتجاوز مليار ريال استجابة للاحتياجات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني الشقيق.
    • كما وشَملت رِعَاية خادم الحرمين الشريفين افتتاح عَدد مِنَ المّشروعات الطبية في وزارة الحرس الوطني، شملت مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية والمختبر المركزي.
    • ورعى خادم الحرمين الشريفين مشروع توسعة الحرمين في شهر رمضان المبارك بمكة المكرمة ووضع حجر الأساس لمشروع “خير مكة” الاستثماري الخيري العائد لجمعية الأطفال المعوقين، واطلع في مقر إقامته بالمدينة المنورة على العرض الخاص لمشروعات توسعة الحرم النبوي والمنطقة المركزية، وشاهد مجسمات ومخططات لمشروعات توسعة المسجد النبوي، ودرب السنة الذي يربط الحرم النبوي بمسجد قباء، وتوسعة مسجد قباء، إضافة إلى مشروع دار الهجرة، وما تشتمل عليه تلك المشروعات من شبكة للنقل وتفريغ الحشود.

    انجازات الملك سلمان على المستوى الخارجي

    ولم تقتصر إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز على المستوى الداخلي للبلاد، بل توسع في إنجازاته وتطلعاته على المستوى الخارجي مع الدول العربية والغربية، في كافة المجالات ومنها:

    • عملية عاصفة الحزم التي تُعتبر أحد أهم إنجازات الملك سلمان، وإعلانه للجميع أنّ المملكة لن تقبل أي تهديد من أيّ نوعٍ بالقرب من حدودها، وأنّها ستقِف بِجَانب الشعب اليمني الشقيق ضدّ الانقلابيين الحوثيين على الشرعية، فأمر ببدء “عاصفة الحزم” التي استمرت نحو 4 أسابيع، وبعد انتهاء الأهداف التي انطلقت من أجلِهَا العاصفة، بدأت مرحلة “إعادة الأمل” للشعب اليمني السعيد.
    • كما إهتم الملك سلمان بن عبد العزيز بالقضية الفلسطية حيث وضعها في مقدمة اهتماماته واظهر موقف المملكة العربية السعودية انه سوف يظل كما كان دائمًا، مستندًا إلى ثوابت ومرتكزات تهدف جميعها إلى تحقيق السلام الوطن والعادل في المنطقة على أساس استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
    • وكان للملك سلمان وحكومة السعودية موقفاً من الأزمة السورية، حيث سيظلّ كَما هُو وهو مُحاربة الإرهابيين والأنظمَة الفاسدة، وإنها تبذُل الجُهود لإنهَاء الأزمة السورية التي يجب أن تستند إلى إعلان مُؤتمر جنيف الأوّل، وقَال كلمته المشهورة في المؤتمر: «لا نَستطِيع تَصوّر مُشاركة من تلطّخت أياديهم بدماء الشعب السوري في تحديد مستقبل سوريا»
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم الي يومنا هذا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً