التسجيل في التأمينات الاجتماعية السعوديه

التسجيل في التأمينات الاجتماعية السعوديه

جوجل بلس

محتويات

    وقع خبر التسجيل في التأمينات الاجتماعية السعوديه كان باهمية كبيرة للسعوديين في المملكة، حيث ومع إطلالة يوم السادس من الشهر التاسع للعام الهجري 1389 كان إصدار المرسوم الملكي الذي يخص التطبيق الكامل لنظام التأمينات الإجتماعية في البلاد وعلى إثره تم إنشاء المؤسسة العامة الخاصة بالتأمينات الإجتماعية من أجل العمل على التطبيق لأحام ولنظم التأمينات الإجتماعية في داخل حدود المملكة العربية السعودية وذلك عبر التطبيق والتحصيل للإشتراكات المختلفة من أصحاب الأعمال، يدخل في هذا النطاق كذلك صرف المعاشات علاوة على التعويضات للمشتركين او لأفراد اسرهم.

    التأمينات الاجتماعية السعوديه 1439

    تهدف التأمينات الإجتماعية إلى تحقيق الصورة الفعالة من جملة صور التكافل الإجتماعية عبر مجتمع مترابط بالكامل ويشترك فيه كل المواطنين، ويكون هذا للعمل على الإفادة والرعاية للعاملين في ذاك القطاع الخاص، إلى جانب العاملين في القطاع الحكومي تحت ترويسة الأجور  وذلك من أجل التحقق للعاملين ولاسرهم الحياة الطبيعية والكريمة في حال وصل بهم الأمل إلى ترك العمل  بسبب التقاعد أو لسبب آخر مثل العجز أو الوفاة، وهناك بنود أخرى استثنائية يمكن اعتمادها.

    خطوات التسجيل في التأمينات الاجتماعية السعوديه

    الخطوات التالية وضعناها لكم على الرحب والسعة من موقع “وطن” الذي وضع بين أيديكم الآن كل ما من شأنه أن يساعدكم على تخطي صعاب التسجيل في التأمينات الاجتماعية السعوديه التي قد تعتريكم، ولا ننسى التأكيد على أن الخطوات التالية تم ذكرها بالترتيب والنسق المتسلسل الخالي من التعقيدات.

    • يجب أن نقوم بالدخول إلى صفحة التسجيل في موقع التأمينات وهو المُمثل بالرابط التالي”www.gosi.gov.sa/portal/web/guest/47″
    • الآن وبعد الدخول إلى صفحة التسجيل الفعلية في التأمينات يجب علينا أن نقوم بالضغط المباشر على أيقونة (مشترك).
    • بعد ذلك سينقلنا النظام وبشكل آلي إلى صفحة التسجيل الخاصة بالبيانات من أجل التسجيل في شبكة التأمينات الإجتماعية، وفي أروقتها نقوم بالتعبئة للبيانات الآتية:
      1- رقم الهوية الوطنية وهو بمثابة الرمز المستخدم والذي سيتم استخدامه بعد ذلك للدخول إلى النظام.
      2- البريد الإلكتروني  الرسمي فيجب أن يكون هذا البريد خاص بصاحب الإشتراك وأن يكون مفعل لأنه سيتم إرسال رسالة نصية إلكترونية حاملة سؤال “هل رابط التفعيل لهذا الحساب صحيح؟
      3- بعدها يتم تأكيد البريد الإلكتروني.
      4- ستحصل على كلمة المرور.
      5- سيُطلب منك تأكيد كلمة المرور.
      6- ضع رقم الجوال مع الإشارة أن رقم جوال المشترك هو ما يجب وضعه حيث سيتم إرسال رمز تفعيل عليه من خلال رسالة نصية.
      7- من ثم سيكون عليك تأكيد رقم الجوال الذي وضعته.
      8- ستجد خانة التحقق وهنا نقوم بنقل الرمز والتحقق المطبوع والكتابتة في المربع الفارغ.
    •  الآن وبعد كتابة كل البيانات سابقة الذكر والتأكد من مدىدقتها وصحتها قُم بالضغط على الزر الأزرق المكتوب عليه عبارة (حفظ).
    • بعد ذلك سيتم ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على ربط تفعيل الحساب الجديد، قُم بالضغط عليه ومن ثم كتابة رمز التفعيل الجديد الذي تم استقباله على رقم جوالك.
    • بهذه الطريقة الآن قد أصبح للمشترك الجديد حساب رسمي على بوابة التأمينات بالمملكة العربية السعودية حيث ويمكن عبر هذا التسجيل الدخول مباشرة على الحساب للإستفادة من مجمل الخدمات الإلكترونية المتعددة في انجاز جملة من المعاملات ومتابعتها بشكل دوري من دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب التأمينية المختلفة.

    نتمنى من متابعي موضوع “التسجيل في التأمينات الاجتماعية السعوديه” عبر موقع “وطن” أن تكونوا على قدر المسؤولية من تناول ما سبق من أجل الحصول على حساب في التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأسرع وقت ممكن.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ التسجيل في التأمينات الاجتماعية السعوديه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً