علاج جفاف المهبل طبيعيا

علاج جفاف المهبل طبيعيا

جوجل بلس

محتويات

    تعاني بعض النساء من مشكلة جفاف المهبل وتحاول الحصول على علاج جفاف المهبل طبيعيا، حيث تعاني المراة اثناء عملية الجماع من جفاف المهبل الامر الذي يؤثر بشكل كبير على عملية الجماع، ويحدث ان يجرح المهبل او يؤلم المراة اثناء العملية، هذه المشكلة تعاني منها النساء في كثير من الاوقات، هذا الامر يسبب مشكلة عند اغلبية النساء، وتحاول دوما الحصول على علاج جفاف المهبل طبيعيا، وتبحث على الانترنت عن افضل العلاجات، لهذا قمنا بعملية بحث حول اخر الدراسات الخاصة بمشاكل جفاف المهبل، وما هو افضل علاج جفاف المهبل طبيعيا حسب الوصفات المقدمة من اطباء النساء والولادة في الوطن العربي.

    افضل طرق علاج جفاف المهبل طبيعيا

    جفاف المهبل هو من الحالات المؤلمة عند النساء وياتي هذا بسبب انقطاع الحيض او اثناء الولادة وخلال فترات الرضاعة الطبيعية وانخفاض معدل هرمون الاستروجين في المهبل مما يؤدي الى الجفاف، فهو يعمل على الحفاظ على نسبة الترطيب على المهبل ويساعد على المرونة.

    هناك العديد من الاعشاب الطبيعية التي تساعد على رطوبة المهبل وعلاج الجفاف بشكل طبيعي وسوف نذكر بعضا منها وهي كالاتي:

    عشبة البلاك كوهوش: وهي عشبة ذات لون اسود اصلها من امريكا، وتم استخدامها منذ زمن بعيد في علاج انقطاع الطمث، حيث تعتبر هذه العشبة غنية بمادة الايسوفلافون وتعمل عمل هرمون الاستروجين كما وتساعد على ضبط التوازن الهرموني بالجسم، وتعمل على ترطيب المهبل وعلاج جفاف المهبل طبيعيا.

    فول الصويا: نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتواستروجين يعمل على تعويض النقض في هرمون الاستروجين، ويوصى الاطباء دوما بضرورة تناول الصوا كحليب الصويا والتوفو من اجل علاج جفاف المهبل بشكل طبيعي والحرص على تناوله دوما.

    بذور الكتاب : وه تحتوي على نسبة عالية من الاحماض الدهنية الاساسية والايسوفلافون المهمة لمرحلة انقطاع الطمث، فهي تعمل على علاج جفاف المهبل بشكل سريع ويمكن تناول ما بين ملعقة الى اثنتين من بذور الكتان المطحون لعلاج جفاف المهبل.

    عشبة ام البرية:  وهي من المكملات والمستخرجات التي لها تاثير فعال وقوي على تخفيف جفاف المهبل ويساعد على علاج جفاف المهبل بشكل سريع ويساعد المراة على الترطيب في المهبل.

    جذور الجينسنج التي تحتوي على الفيتو استروجين، وهي من المواد المحافظة على مستوى الاستروجين عندما يقل افرازه في الجسم، بعد انقطاع الطمث، كما انه يستخدم في علاج جفاف المهبل والالام الناتجة عنه، ويتم بيعه في محلات العطارة .

    وهناك الكثير من الاعجاب التي لها فعالية كبيرة في علاج جفاف المهبل وهذه الاعشاب هي الينسون والشمر والبقدونس والزيوت العشبية كالشاي والخزامي وغيرها فهي تساعد على ترطيب المهبل وعلاج جفاف المهبل بشكل سريع من اجل حياة صحية مفيدة وطبيعية .

    هذه هي اهم العلاجات من اجل علاج جفاف المهبل طبيعيا دون اي ادوية او مواد كيميائية، ويمكن القيام باستخدام المرطبات والزيوت اثناء عمليات الجماع، من اجل الترطيب اثناء عملية الجماع وعدم حدوث اي اذية او الم للمراة اثناء العملية.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ علاج جفاف المهبل طبيعيا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً