ابحث كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية اكتب تقريرا عما تعلمته واناقشه مع زملائي

ابحث كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية اكتب تقريرا عما تعلمته واناقشه مع زملائي

جوجل بلس

محتويات

    ابحث كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية اكتب تقريرا عما تعلمته واناقشه مع زملائي، ففي هذا الجمهور سوف نقدم لكم كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية، وما هي الدلالات التي تشير اليها التسميات التي أطلقت على الكواكب، فمعروف منذ القدم  الانسان في تأمل كبير في سماء و النجوم التي بها، الى أن استطاع الانسان باستخدام المعدات التي تطورت بشكل تدريجي من اكتشاف الكواكب العديدة الموجودة في المجرة الشمسية و ه ( عطارد – الزهرة – الأرض – المريخ – المشتري – زحل – اورانوس – نبتون – بلوتو)، وفد تمر حالات نادرة في الزمان التي من الممكن للبشر أن يروا بها بعض الكواكب الجاورة بالعين المجردة ولكن يتوجب أن تتوافر العديد من الشروط حتى يستطيع البشر رؤيتها، ولكن كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية هذا السؤال قد يخطر على بال العديد من الأشخاص حيث يدفعنا الفضول لمعرفة العديد من الأشياء الموجودة حولنا و حتى لو لم نكن نحتاجها، ولكن نسأل عنها ن باب الفضول و الحيرة التي من الممكن أن تصيبنا ببعض الأمر و خصوصاً تلك التي تخص الكواكب و النجوم.

    كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية

    لقد أطلقت الاسماء على الكواكب المحيطة بنا، فهناك ما يرمز لصفة و هناك ما يرمز لشخصية يعتقد بها الأشخاص في الحضارات القديمة و المتعددة وسنتعرف معكم في هذه الفقرة عن كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية، والتي يمكنكم الاستفادة منها في اجراء البحوث المدرسية و اعداد التقارير العلمية التي قد تحتاجونها في العديد من المواد المقررة في المناهج الدراسية، فسوف نبدأ بالكواكب في الترتيب لنتعرف معكم عن كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية :

    • عطارد : أطلق هذا الاسم على كوكب عطارد وصفاً لحركته السريعة والتي تشبه المطاردة فقد اشتق الاسم من فعل طارد، فهو أرع كوكب في المنظومة الشمسية التي يتبع لها.
    • الزهرة : يشتق اسم كوكب الزهرة من زهر، وهو الشيء المنير و الذي يعتبر عاكساً لضوء الشمس بشكل كبير، وذلك للكثافة العالية للغلاف الجي في كوكب الزهرة.
    • الأرض : نسب اسم الأرض الى الكوكب الي نعيش به و ذلك اشتقاقاً من التأريض و المسكن، حيث عاش به الانسان و تبع الاسم بالتالي له.
    • المريخ : يشتق اسم المريخ من أمرخ و هي صفة الشيء المحمر أو ذو البقعة الحراء، حيث يتصف كوكب المريخ بمظهر بقعة حمراء عندما ننظر له بالأجهزة الخاصة بذلك.
    • المشتري : اشتق الاسم من فعل يشتري، وذلك وصفاً لحالة السير و التهادي التي يمر بها كوكب المشتري فيعتقد أنه لا يزال في مرحلة التكوين، وأطلق أيضاً اليونانيين القدامى عليه هذا الاسم نسبة لآلهة الرعد و البرق لديهم.
    • زحل : اشتق اسم زحل من الكلمة نفسها و التي تعني البعد و التنحي، وذلك لأنه يعتبر سادس كوكب في المجموعة الشمسية، وأما بالنسبة للرومان فإنهم أطلقوا هذا الاسم على كوكب زحل انتساباً لآلهة الزراعة عندهم.
    • أورانوس : أطلق الرومان هذا الاسم على كوكب أورانوس نسبة لآلهة السماوات التي يعتقدون بها و التي كانوا يؤمنون بها في قديم الزمان.
    • نبتون : أما كوكب نبتون فقد أطلق عليه الرومان هذا الْس فهم نسبة لآلهة البحر في معتقداتهم.
    • بلوتو : أطلق الإغريق القدامى هذا الاسم على كوكب بلوتو وذلك نسبة الي آلهة الموت عند الاغريق القدامى، حيث كان لهم العديد من الآلهة الخيالية التي يؤمنون بها.

    وأيضاً تم اكتشاف كوكبين جدد في المنظومة الشمسية و لكن لم يطلق عليهما الاسماء بعد بل بالرموز، فكانت التسمية تطلق على الكواكب بشكل يصف حالتها أو من خلال بعض الرموز للحضارات القديمة التي كان لديها العديد من المعتقات، ولكن كانت الغالبية تتبع أسماء الوصف و ذلك لتطور المعدات التي تسمح بمشاهدة الكواكب و معرفة التفاصيل حولها.

    كانت هذه المعلومات التي قدمناها لكم كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية، والتي يمكنكم الاستفادة منها في حل الفرض المنزلي أو الواجب الذي يناقش كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية اكتب تقريرا عما تعلمته واناقشه مع زملائي، حيث و من خلال المعلومات السابقة وفرنا لكم من خلالها جميع المعلومات التي من الممكن أن تحتاجون لها في معرفة المعلومات و الحقائق الصحيحة حولها، والتي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها في الحصول على المعلومات الكافية و التي تحتاجون لها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ابحث كيف سميت الكواكب باسمائها الحالية اكتب تقريرا عما تعلمته واناقشه مع زملائي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً