ما هي عجائب الدنيا السبع

ما هي عجائب الدنيا السبع

جوجل بلس

محتويات

    ما هي عجائب الدنيا السبع، سؤال يحاول كثير التعرف على اجابته، وما هي اصل تسمية عجائب الدنيا السبع بهذا الاسم، فعلى مر العصور صنع الانسان الكثير من الاشياء العجيبة، والتي تبين مدى ذكاء وابداع الانسان القديم، فهناك الكثير من المعالم السياحية القديمة والاثرية التي تبين هذه العجائب وجمالها وفخامتها وضخمها التي لا يستطيع الانسان بنفسه عملها، ويمكن ان لا يستطيع الانسان تصور هذه العجائب كلها، فهناك عجائب الدنيا السبع القديمة واصبح يوجد عجائب الدنيا السبع الجديدة، وعجائب الدنيا السبع الطبيعية، هذه الاشياء التي تبرز الاثرية والضخامة الكبيرة التي حولنا، لهذا سوف نقوم بذكر معلومات ونبذ عن عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة والطبيعية لكي نتعرف على ما في هذه الارض من جمال وروعة وابداع للطبيعة والانسان ، فما هي عجائب الدنيا السبع .

    عجائب الدنيا السبع القديمة

    عجائب الدنيا السبع القديمة هي هرم الجيزة، حدائق بابل المُعلّقة، تمثال زيوس، هيكل أرتميس، ضريح موسولوس تمثال رودس منارة الإسكندريّة، هذه هي عجائب الدنيا السبع القديمة التي سوف نتحدث عنها كاملة للتعرف على اثريتها وتاريخها.

    هرم الجيزة

    هرم الجيزة الاكبر المعروف بهرم خوفو فرعون مصر هو اول عجائب الدنيا السبع القديمة، ويعتبر الى الان من عجائب الدنيا السبع القديمة، حيث يتميز هذا الهرم بالارتفاع الشاهق وتشييده العظيم، حيث يبلغ ارتفاع هذا الهرم 231 متر ويبغ وزن كل طوبة في الهرم ما يصل الى 2.5 طن، ويبلغ وزن الهرم كاملا تقريبا 6 ملايين وتم استخدام الاهرام كمفابر للفراعنة، وتم انشاء هرمين اخرين لزوجاته، وتم بناء معبدين لطقوس جنازته واخر ليتمكن اتباعه من عبادته بعد موته .

    حدائق بابل المُعلّقة

    الملك البابلي نبوخذ نصر الثاني سعى الى ارضاء زوجته ملكة ببابل وقام بانشاء حدائق بابل المعلقة، وذلك لكرهها العيش في بابل اذا اصبحت تفتقد العيش على تلال فارس في ايران، فامر ببناء تلال حدائق بابل المعلقة التي تحتوي على مجموعة من التراسات متقنة الصنع المتصلة بواسطة سلالم رخامية يصل ارتفاعها الى 75 متر.

    وكانت هذه الحدائق مملوء بالاحواض الحجرية والزهور والاشجار ونبات الزينة، وتستمد التراسات والحدائق الملحقة بها الماء من الفسقيات المائية التي تتواجد في التراس العلوي وتستمد مائها من نهر الفرات، وتتواجد حدائق بابل في العراق حاليا، ولم يجد العلماء اي اثر للحدائق في المنطقة ويعتقد انها اسطورة .

    تمثال زيوس

    هو مثال يجسد كبير الالهة الاغريقية القديمة زيوس الناجي من بطش ابيه، الذي كان قد ابتلع اخوته الاربعه، حيث يمثل زيوس بانه جالس عاري الصدر على عرش خشبي ويحمل بجانبه طائر الفينكس الاسطوري، وتم تزيين تمثاله بالذهب والعاج، ويبلع طوله 40 متر، وتم بناء التمثال من قبل النحات اليوناني فيدياس على جبل اوليمبوس.

    هيكل أرتميس

    المعبودة الاغريقية ارتيميس المجسدة بهيكل ارتيمس، ويعتبر هذا البناء من اقدم الابنية ويصل عمرها الى 550 قبل الميلاد في افسس بتركيا حاليا، وتم تصميمه من المصمم المعماري كريسفرون وابنه ميتاغينس، وتم تشييده من الرخام الخالص المسقف بالقرميد، وتعرض للحرق قبل الميلاد في نفس يوم مولد الاسكندر المقدوي، وتم بناء معبد اخر له على نفسه النهج وتم حرقه مرة اخرى ولم يبقى منه الا الاساسات.

    ضريح موسولوس

    يتواجد هذا الضريح في تركيا وهو لزوج ارتميس من اجل تخليد ذكراه، وقد حظي هذا الضريح بشهرة كبيرة في العصر القديم ، وهو من الابنية الضخمة والنقوش الموجودة على جدرانه، وتكاليفه كبيرة، ويقع القبر في اعلى الضريح وتم تدمير الضريح بالكامل بسبب هزة ارضية ضربت المنطقة بالقرن الثالث عشر وتم استخدام بقاياه لبناء قلعة.

    تمثال رودس

    تمثال رودس الذي يقف على مدخل ميناء ماندراكي الواقع في الجزء الشمالي الشرقي لجزيرة اليونان حاليا في البحر المتوسط، وتم بناءه كعربون شكر من قبل سكان المدينة لاله الشمس رودس من اجل مساعدتهم للفوز بحرب عظيمة، وتم بناء التمثال عام 280 قبل الميلاد من البرونز المقوى بالحديد، وقد جاء زلزال اطاح بالتمثال وتم بناءه مرة اخرى.

    منارة الإسكندريّة

    في عهد بطليموس الثاني تم اقامة منارة هي الاولى في العالم وهي منارة الاسكندرية وانشائها المعماري سوستراتوس عام 270 قبل الميلاد، ولا تزال تتواجد على طرف شبه جزيرة فاروس في مدينة الاسكندرية، دمرت المنارة بسبب الزلازل عام 1323، وهي عبارة عن بناء شاهق الارتفاع يصل الى 380 قدما، وفيها ثلاثة اقسام قاعدة مربعة الشكل، ومنارة ثمانية الاضلاع، والمستوى الثالث شكل دائري.

    عجائب الدنيا السبع الجديدة

    والتي تم اختيارها من خلال التصويت الذي قام به منتج الافلام الكندي برنارد فيبر عام 1999، حيث اشرك افراد من مختلف العالم من اجل التصويت على قائمة عجائب سبع جديدة وتم اختيار هذه العجائب الجديدة وهي :”

    العجيبة تاريخ البناء الموقع
    سور الصين العظيم 204 ق.م الصين
    البتراء القرن 8 ق.م الأردن
    تمثال المسيح الفادي 1930 البرازيل
    ماتشو بيتشو حوالي 1440 بيرو
    تشيتشن إيتزا القرن 10 (أقدم وثيقة لشعب المايا في تشيتشن إيتزا تعود لسنة 832) المكسيك
    كولوسيوم 80 م إيطاليا
    تاج محل 1632 الهند
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي عجائب الدنيا السبع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً