ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات

ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات

جوجل بلس

محتويات

    ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات من اسئلة كتاب التوحيد الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، هذا السؤال اصبح شغلا شاغلا لكثير من الطلاب في عدم التعرف على كيفية حل هذا السؤال نظرا لصعوبته الكبيرة، او عدم القدرة على معرفة طريقة حل هذا السؤال، فكثير من الطلاب يبحث عن حل كتاب التوحيد الصف الرابع الابتدائي الفصل الثاني من اجل حل السؤال ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات، للتعرف على الاجابة الصحيحة وحلها بالشكل الصحيح، لهذا سوف نقوم في موقع الجمهور بتقديم اجابة شاملة وكاملة لسؤالكم ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات.

    حل ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات

    حل السؤال الصعب ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات كتاب التوحيد رابع ابتدائي الفصل الثاني، والاجابة هي ستكون كما الاتي :

    ان الايمان بالاسماء والصفات يعتبرن من اهم اسس العقيدة الاسلامية البحتة، فالعمل بمقتضاها والتعبد لله بمعرفة اسماء وصفات العظمة لله والمجد والكبرياء والجلال يجب ان تملا قلوب الناس ، وهيبة الله وخشيته وتعظيمه.

    فمعرفة اسماء وصفات العزة والجبروت والقدرة لله تملأ القلوب الذل والخضوع والانكسار بين يدي الله عز وجل، وايضا التعرف على صفات الرحمة والجود والبر والكرم التي تملا القلوب رغبة وطمع بفضل الله عز وجل واحسانه ووجوده، كما من المهم التعرف على صفات العلم والاحاطة التي توجب للعبد استشعار مراقبة الله في السلوك والتحركات التي يقوم بها العبد، كما انها تقود العبد الى الله ربه عز وجل، وتجذبه اليه وتزيد من حب الله والشوق اليه والتوكل عليه والانس به.

    وبهذا لنثبت ما اثبته الرسول صلى الله عليه وسلم لربه من الأسماء والصفات وَعَنْ أبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أنَّ رَسُولَ الله قَالَ: «إِنَّ لله تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْماً، مِائَةً إِلا وَاحِداً، مَنْ أحْصَاهَا دَخَلَ الجَنَّةَ». متفق عليه.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما الذي نثبته لله تعالى من الاسماء والصفات:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً