تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط

تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط

جوجل بلس

محتويات

    سنُقدِم لكم تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط وهو الدرس الوارد في كتاب اللغة العربية لطلبة الصف الرابع المتوسط في المنهاج الجزائري فطلبة الصف الرابع بحاجة لتسهيل وتبسيط الدرس عليهم من اجل قدرتهم على إلتقاط ما فيه من أفكار عامة وفرعية والخروج من الدرس على النحو المرجو لذلك فلقد كان درسنا في الحصة الماضية حول درس المدينة الحديثة وما نتناوله اليوم هو تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط وهو من الدورس الواردة في التعبير الشفهي حول مكانة وفيمة الأب والذي يجب أن يكون قدوةً حسنة لأبنائه من خلال تعليمهم السلوكيات والقيم الأخلاقية السليمة والنأي بهم عن كل السلوكيات الخاطئة فلقد أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم على الإهتمام بتنشئة أبناءنا بطريقة سليمة ونقل الأخلاق والقيم الاسلامية لهم وغرسها بداخلهم وبالعودة لموضوعنا وهو تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط والذي سنورده كما هو متبع بالطريقة العلمية الخاصة لذلك كما يلي.

    تحضير نص الناشئ الصغير للسنة الرابعة متوسط

    لقد إنتهينا في الحصة السابقة من درس المدينة الحديثة واليوم ننطلق لدرس جديد وهو بعنوان درس الناشئ الصغير والذي سنتناول فيه التعبير الشفهي حول قيمة ومكانة الاب الذي عمل على أن يترك لأبنائه ما هو أثمن المال والذهب وهي القيم والأخلاق التي ستنفعهم في حياتهم على طول السنين.
    النشاط / التعبير الشفهي والمطالعة الموجهة.
    موضوع الدرس / الناشئ الصغير

    تحضير نص الناشئ الصغير للسنة الرابعة متوسط في مادة اللغة العربية + ملخص


    الفكرة العامة اول ما نورده في تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط  :

    ما يمتلكه الآباء من حنكة وخبرة في الحياة تدفعهم لتوريثها لأبنائهم الناشئ الصغير بما فيها من قيم وأخلاق وعلم تعينهم على التعامل مع هذه الحياة فليس كل ما نرثه عن آبائنا مال أو ذهب وغنى.

    المغزى العام :
    العلم يبني بيوتاً لا عما لها               والجهل يهدم بيوت العز والكرم
    البناء الفني لنص الناشئ الصغير :
    عنوان الدرس / الناشئ الصغير
    المرجع / كتاب النظرات
    نمط النص / الخبري
    طبيعة النص / ادبي
    نوع النص / مقالي

     

    تلخيص نص الناشئ الصغير هو من بين المكونات الواجب توافرها في تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط :

    كان هذا الأب الحكيم على الدوام يأمل أن يجعل من ولده رجلاً صالحاً يكتسب القوة بالنفس ويكون قادر على الاستفادة من التجارب التي يمر بها في حياته من سقوط ونهوض حتى يجتازها بقوة واصرار ويكون لديه القدرة على تصحيح الأخطاء التي يقع بها وأن يتعلم منها لا أن يتوقف عندها.

    ما دفع الأب الحكيم هذا لان يترك لإبنه ما لديه من خيرة وحكمة وتجارب في هذه الحياة لكي يكون قادراً على التعامل مع المواقف التي قد تواجهه بحنكة وحكمة وعلى قدر كبير من المسئولية وكذلك القيم والاخلاق التي ستكون عوناً له في المرور من الدنيا بسلام.

    بهذا نكون قد انتهينا من درس اليوم الناشئ الصغير وعليكم الاستعداد للدرس القادم وهو بعنوان السمكة الشاردة.

    نامل أن يكون ما قدمناه لكم من تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط عوناً لكم في القيام بتحضير الدروس القادمة من الكتب المدرسية الخاصة بالمراحل الدراسية المختلفة بشكل صحيح وسليم

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تحضير درس الناشئ الصغير 4 متوسط:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً