كيفية تشغيل ملفات الوورد على الاندرويد

كيفية تشغيل ملفات الوورد على الاندرويد

جوجل بلس

محتويات

    مَع التّحديثَات المُستمرّة والتّطور فِي الهَواتف الذّكية، أصبَح هُناك إمكانيّة فَتح ملفات وورد عَلى الهاتف الذكي، والآن سنشرَح كيفية تشغيل ملفات الوورد على الاندرويد، فنِظام اندرويد هُو نظام مفتوح المصدر، و بالتالي اصبحت الكثير من الشركات تقوم بتنزيله على هواتفها كنِظام رئِيسي لأجهزتها، فَمع تَطوّر النّظام يوماََ بَعد يوم أصبح هناك حاجة الى مواكبة التطور عبر التطبيقات بتَطويرها بِشكلِِ كبير، فالكَثِير يَبحث عَن كيفية تحميل وفَتح ملفات الوورد على اجهزتهم الذكية، فَقد كَانت بِدايةََ الأجهزة الذّكية فقط تفتَح المستندات النصية، امّا مَا هُو بِصيغة doc فكان لا يدعم من نظام اندرويد، فَلقد أصبَحت هَذِه الصّيغ مِن المَلفّات تَحتاج إلى تَطبِيق خَاص بها، لِذَا أصبح هُناك حاجة كبيرة لتشغيل ملفات الدوس الوورد على الاندرويد، فلكلّ مُشكِلة حلّ واليوم وجدنا الحل، وسنقوم بطرحه الان في كيفية تشغيل ملفات الوورد على الاندرويد بكل سهول .

    كيفية تشغيل ملفات الوورد Doc على الاندرويد

    تَستطيع القِيام بِذلك من خلال مجموعة من الخُطوات البسيطة، ممّا يتيح لك القدرة على فتح ملفات الوورد او (notepad ) و التي تتمثل في : –

    1.  اولًا قم بالدخول على متجر جوجل (Play Store ) عن طريق الشاشة الرئيسية للهاتف .
    2.  في شريط البحث الخاص بالمتجر قم بالبحث عن قارئ الدوس (DOC ) .
    3.  عند ادخال المطلوب على شريط البحث، ستظهر لك مجموعة من النتائج ضمن هذه النتائج (OfficeSuite Viewer 6 ) قُم بالنقر على تثبيت التطبيق او البرنامج حتى تتمكن من تحميل التطبيق و القِيَام بتشغيله .
    4.  بعد الانتهاء من تنزيل و تثبيت التطبيق عَلى الهاتف الخاص بك، قُم بِاختيار التسجيل في وقت لاحق حتّى تستطيع الانتقال الى التطبيق عن طريق النقر على زر (Register Later ) .
    5.  بعدها قم بالنقر على زر (Recent files )، ممّا يُتيح لك فتح الملفات التي تود فتحها من ملفات الدوس (DOC ) ايًا كانت الملفات، حيث يمكن ان تكون متواجدة على الهاتف او قمت بتحميلها من الانترنت .
    6.  قم بالنقر على المستند الذي تود قرائته من القائمة التي ستظهر لك .
    7.  انتظر بعض الوقت، إلى أن يَتم تَحميل المستند المطلوب و بعدها تستطيع التمكن من قراءة المستند من خِلال قارئ الدوس (DOC ) بيسر .

    تَستطِيع لتَشغيل ملفّات الوورد أن تَحصل على اكثر من نوع من البرامج او التطبيقات التي تتيح لك فتح ملفات الوورد، و مِن ضمن تلك التطبيقات تطبيق (Microsoft Word)، حيثُ يعمَل التطبيق على تشغيل ملفات (Docx و Doc )، و هو من البرامج المجانية و التي اصدرتها الشركة الاصلية المنتجة للاوفيس، يتميز التطبيق بانه يتوافق مع جميع هواتف الاندرويد تقريبًا، لكن يجب حتى تحصل على تشغيل ثابت للتطبيق ان يكون الاندرويد على الهاتف من اصدار 4.4 فاعلى، سعة الذاكرة 1 جيجا بايت و هى نسخة تتيح لك فتح مختلف اصدارات الاوفيس و جميع الامتدادات و لا يترتب على استخدامها بطئ او تهنيج الهاتف، كما ان التطبيق يدعم اللغة العربية و تستطيع بسهولة تحميله و تثبيته من جوجل بلاي “اضــغــط هنــــا” .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية تشغيل ملفات الوورد على الاندرويد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً