سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى

سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى

جوجل بلس

محتويات

    جميعنا يعرف ثالث سورة في الجزء الاخير من كتب الله ولكن هناك الكثير منا يجهل سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى وما هي القصة التي وراء سبب نزول هذه السورة ونحن في موقع الجمهور سنجيب عن هذا السؤال ليتمكن الجميع من التفقه في دينهم، الدين الاسلامي الحنيف ولكي نكون على وعي ودراية بكل شئ يخص كتاب الله، ان في هذه السورة وفي سبب نزولها حكمة وعبرة لنا يعلمنا بها الله سبحانه وتعالي وهو خير معلم ويجعل رسوله هو الطريق والوسيلة لكي نفهم هذا الدرس الذي جعله الله وراء نزول هذه السورة.

    اذكر سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى

    اجابة سؤال سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى هي ان الله سبحانه وتعالي انزل هذه السورة في نبيه محمد صلى الله عليه وسلم عندما كان منشغل بدعوة كبار قريش الي الاسلام وانشغاله عن رجل مسكين اعمى يريد الدخول في الاسلام ويريد التفقه. وفي هذا الموقف ينزل الله عز وجل هذه السورة ليعلم نبيه والمسلمين من بعده ان يكون الجميع عنده سواسية ولا يكون فرق بينهم.

    هذه اجابة السؤال الذي كان معنا والذي فيه العديد من الحكم والدروس المستفادة لهذا يعتبر سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى درس رباني طبقه الله على نبيه محمد ليستفيد منه الجميع. وفي ختام مقالنا الذي جاء بعنوان مهم لنا في ديننا ودنيانا والذي نستفيد منه ان الله لم يعجز في كتابه فقط ببلاغته وبيانه وبكشف انباء الغيب او الاكتشافات العلمية الحديثه بل جزء من اعجازة يكمن في اسباب نزول السور في هذا الكتاب والمناسبات التي تنزل فيها هذه السور فسبحان المبدع في كل وقت وكل حين

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ سبب نزول عبس وتولى ان جاءه الاعمى:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً