اذكر حكم اداء راتبة الظهر وصلاة تحية المسجد بنية واحدة

اذكر حكم اداء راتبة الظهر وصلاة تحية المسجد بنية واحدة

جوجل بلس

محتويات

    إجابة سؤال اذكر حكم اداء راتبة الظهر وصلاة تحية المسجد بنية واحدة، من كتاب الفقه الصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث يبحث الكثير من الطلاب في هذه الأثناء عن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، والتي يصعب علي الكثير من الأشخاص حله الانه يحتاج الي تحليل مسبق للدرس الذي يجمله هذا السؤال، وبالتالي يجب عليكم قراءة الدرس بتركيز، بالإضافة الي اننا وفرنا عليكم جهد البحث عن الإجابة وسوف نجيب علي سؤالكم هنا وهو اذكر حكم اداء راتبة الظهر وصلاة تحية المسجد بنية واحدة من كتاب الفقه للصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني.

    اذكر حكم اداء راتبة الظهر وصلاة تحية المسجد بنية واحدة فقه اول متوسط

    يمكنكم الحصول هنا علي إجابة سؤال اذكر حكم اداء راتبة الظهر وصلاة تحية المسجد بنية واحدة للصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نوفر لكم الإجابة الصحيحة، فنتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

    الاجابة هي:

    يجوز تسمى هذه الحالة:

    التشريك في النية، وليس المقصود بالتشريك أن ينوي غير وجه الله تعالى من ثناء الناس ومدحهم وما شابه، وإنما المقصود بالعمل الواحد قربتين، وكلتاهما لله عز وجل.

    أمثلة

    1- سنة نافلة مع السنن أو مع الفرض:

    في هذه الحالة تحصل له إحدى العبادتين بنيتها وتسقط عنه الأخرى، فمن ذلك إذا دخل شخص المسجد وقد أقيمت صلاة الفجر مع الجماعة فإنه ينوي الفريضة ولا بد وتسقط عنه تحية المسجد، لأن تحية المسجد تحصل بآداء الفريضة نوى التحية أو لم ينوها لأن المراد شغل البقعة بالعبادة.

    قال ابن حجر : وقد يحصل غير المنوي لمَدْرَكٍ آخر كمن دخل المسجد فصلى الفرض أو الراتبة قبل أن يقعد فإنه يحصل له تحية المسجد نواها أو لم ينوها لأن القصد بالتحية شغل البقعة وقد حصل.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذكر حكم اداء راتبة الظهر وصلاة تحية المسجد بنية واحدة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً