قصة قصيرة عن اثر الصلاة على اخلاق المؤمن

قصة قصيرة عن اثر الصلاة على اخلاق المؤمن

جوجل بلس

محتويات

    نعرض لكم قصة قصيرة مؤثرة جدا لاحد المسلمين مع الصلاة، ويمكنكم ان تستفيدوا من هذه القصة ربما تكون سببا في هداياتكم او هداية احد معارفكم بعد ان تسردوها له، ان الصلاة هي عمود الدين وبدونها لا يصح اسلام اي مسلم، وتعد الصلاة من اهم الاشياء في الدين الاسلامي ولا يمكن لاي مسلم ان يترك صلاته مهما كانت الظروف حتى ان الاسلام جعل الصلاة من اركان الاسلام الخمس، وهذه الاركان لا يمكن ان يصبح الانسان مسلما الا بتحقيقها كلها في حياته واعتمادها بشكل صادق، وهذه الاركان هي الشهادتين اي ان يقول الانسان لا اله الا الله محمد رسول الله وعند قوله ذلك فانه يقر بشكل صادق انه لا اله غير الله وان الرسول محمد قد قام باخبار الناس برسالة الله وليس سواه، ومن اركان الاسلام ايضا الزكاة وهي ان يقوم المسلم باخراج جزء صغير من ماله للفقراء والمساكين، ويجب على المسلم ايضا صيام شهر رمضان حتى يحقق شروط الاسلام، واخر شيء في اركان الاسلام هو الحج من استطاع اليه سبيلا، وهذا الاخير فقط واجب على كل انسان قادر ان يتكفل كل مصاريف الحج ومن لا يستطيع ذلك فلا يوجد عليه اي شيء.

    قصة قصيرة مؤثرة عن اثر الصلاة على اخلاق المؤمن

    في هذه الجمهورة نسرد لكم قصة عامر وهو شاب في مقتبل العمر وعمره 22 سنة، وكان عامر يدرس الهندسة المعمارية في احد الجامعات، وكان عمر يضيع الكثير من الوقت في الاشياء التي لا تعود عليه بالنفع ابدا مثل الخروج مع اصدقائه وسهر الليالي في لعب الاوراق معهم كذلك، وكان عامر يخصص وقتا قليلا للدراسة، ومن الشيء المهم في حياته ايضا هو انه لم يكن يصلي او كان يصلي بعض الصلوات متاخرا. ويبدو ان عامل لم يعر للصلاة اهتماما كبير كما يجب على المسلم ان يعمل، وفي كل يوم كان يستيقظ عامر مبكرا للذهاب الى الجامعة لحضور الدروس المختلفة في تخصصه، وكان يحصل عامل على المال من والده الذي يعطيه مصروف يومي بالاضافة الى تغطية كافة مصاريف الجامعة وكان والده يتمنى ان يرى ابنه مهندسا كبيرا ناجحا ولديه الكثير من الاعمال، ولكن والده كان يشعر ان ابنه لا يقوم بما يجب عليه من مراجعة الدروس والدراسة لوحده في البيت حتى يحصل على درجات عالية في الشهادة.

    تابعوا هذه الجمهورة الى النهاية حتى تعرفوا قصة عامر التي توضح لنا اثر الصلاة على اخلاق المؤمن.

    وكان والد عامر رجل صالح وتقي ولا يفوت اي صلاة في المسجد حتى انه كان دائما يطلب من زوجته ان توقظه مبكرا ان لم يستيقظ لوحده حتى يتمكن من صلاة الفجر في المسجد، وكان يعلم ان ابنه لا يصلي صلواته كاملة، ودائما ما كان ابو عامر يحث ابنه على الصلاة في موعدها حتى يوفقه الله ويستطيع تحقيق اهدافه كله بان يصبح مهندسا معماريا ولديه وظيفة في اكبر شركات المقاولات والتصميم المعماري في البلاد. وكان عامر يواجه والده دائما بالتجاهل دون ان يدرك اهمية الصلاة وفضلها على المسلم. وكانت حياة عامر مليئة بعدم الارتياح والاطمئنان والحزن دون ان يعرف السبب واستمر الحال على ماهو عليه.

    وفي يوم من الايام ذهب عامر الى صلاة الجمعة وكانت الخطبة في ذلك اليوم عن الصلاة وفضلها، وقد نوه الخطيب في كلامه ان الانسان لا يعرف متى ياتي اجله لذلك يجب ان يكون مستعدا في اي وقت لمقابلة الله قبل فوات الاوان، وكان عامر يعلم هذا الكلام جيدا ومع ذلك لا يهتم بصلاته الى ان وصله خبر في يوم من الايام يفيد بوفاة احد اصدقائه المقربين، وصديقة هذا لم يكن يصلي وذهب عامر الى والد واهل صديقه ليعزي بوفاته حيث انه مات بسبب تعرضه الى حادث مرور، وكان الاب حزينا كثيرا على وفاة ابنه ليس لسبب ان فارق الحياة بل لانه لم يكن يصلي في حياته ومات قبل ان يلتزم بها، وقال الاب لعامر ان لا اشعر بالارتياح حيث ان الاب رآى ابنه وهو يصرخ وتلتهمه النيران في المنام، وقد شعر عامر بوخزة بقلبه واقشعر جسمه لسماعه هذا الحديث، حيث ان صديقه هذا الذي توفى كان دائما يطلب من عامر الذهب للصلاة ولكن عامر كان يؤجل ذلك وفي النهاية ينسوها، وبكى عامر بكائا شديدا من جراء ذلك وشعر بذنب كبير ولكن كل انسان يتحمل اخطائه سواء كانت بسببه ام لا.

    هذه قصة قصيرة مفيدة عن اثر الصلاة على اخلاق المؤمن.

    وذهب عامر مسرعا الى اقرب مسجد وقد مضى وقتا طويلا في ذاك اليوم داخل المسجد حيث امضاها كلها بالصلاة لله والدعاء لصديقه بالرحمة والمغفرة وهو يبكي، ومن ذاك الوقت وعامر ملتزم كثيرا بصلاته حيث انه يؤدي كل صلاة بصلاتها في المسجد حتى صلاة الفجر وفرح والده كثير بما يقوم به ولده، واصبح عامر يخصص وقتا اكبر للدراسة وقد حصل على درجة امتياز في شهادة الهندسة المعمارية. والان هو موظف في احد الشركات المعروفة ويتقاضى راتبا جيدا. ومازال عامر يذهب الى زيارة قبر صديقه باستمرار والدعاء له بالمغفرة والرحمة. وبعد فترة رآى عامر صديقه في المنام ينظر اليه مبتسما.

    ويمكنكم ان تسردوا قصة قصيرة عن اثر الصلاة على اخلاق المؤمن لمن حولكم من اصدقائكم وغيرهم من الاشخاص يمكن ان تكون سببا في هدايتهم نحو طريق الحق. وكم ستحصلون على الاجر والثواب من الله اذا قمتم بمشاركه رابط هذه الصفحة على الفيسبوك او تويتر او الواتس اب اوغيرها من المواقع.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ قصة قصيرة عن اثر الصلاة على اخلاق المؤمن:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً