موضوع تعبير عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائى

موضوع تعبير عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائى

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائى، ان الكثير من الطلاب يباشرون البحث في هذه الأيام عن أفضل موضوع تعبير عن الطيور التي لا تستطيع الطيران، فهناك الكثير من أنواع الطيور حول العالم لا تستطيع الطيران ولكنها تصنف تحت قائمة الطيور، وهذا الأمر يعد غريباً فكيف لطائر له جناحين تساعدة في الطيران ولكنه ليس له مقدرة علي الطيران، ربما كشف علماء الطيور والحيوانات مؤخراً عن العديد من الأنواع التي تحمل هذه الخاصية، وفي هذا الجمهور سوف نتعرف علي كل من صفات هذه الطيور التي تحمل صفة الطيران ولكنها لا تستطيع الطيران والتحليق مثل باقي الأنواع الأخرى من الطيور.

    موضوع تعبير عن طيور لا تطير بالعناصر

    هناك العديد من أنواع الطيور المنتشرة في عالمنا وهي من الأمور التي تحظى بإهتمام الكثير من الأشخاص من حولنا، فالطيور بشكل عام هي تلك المخلوقات التي تحلق في السماء لتطل علينا بمنظر خلاب وجميل، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف علي أنواع الطيور التي لا تستطيع الطيران.

    • طائر النعام: يُعدّ طائر النعام من أكبر الطيور حجماً، ولا يستطيع الطيران لكبر حجمه وصغر جناحيه، رغم ذلك يعد طائر النعام أسرع الطيور في الجري؛ حيث يبلغ معدل سرعته خمسين متراً بالساعة، وبإمكانه الجري بهذه السرعة نفسها، لمدة نصف ساعة كاملة بدون أن يتباطأ.
    • طائر الدجاج: وهو طائر متوسط الحجم، ويمنعه وزنه من القدرة على الطيران، يربّى الدجاج في المزارع، وهو طائر مفيد جداً للإنسان.
    • طائر البطريق: تُعدّ البطاريق من أغرب الحيوانات شكلاً؛ فهي لا تمتلك الريش، وعادة ما تعيش البطاريق في النصف الجنوبي المتجمد، قد لا تستطيع طيور البطريق الطيران؛ ولكنها أبرع الطيور في السباحة، وتعد البطاريق من الطيور الجميلة والفضولية.
    • طائر جاق جالاباجوس: وهو من طيور البجعات، لا يستطيع هذا الطائر الطيران؛ ولكنه بارع في السباحة والغوص.
      الكاكابو: وهو طير ببغاء يعيش في نيوزلندا، يتميّز هذا الطائر بوزنه الثقيل الذي يمنعه من الطيران، وكما أنه طويل العمر فقد يصل عمره لنحو ستين سنة.
    • طائر الكيوي: وهو طائر صغير وجميل، ويعد الرمز الوطني لنيوزلندا.
      ريل جزيرة اناكسيسيبل: وهو أصغر أنواع الطيور التي لا تطير، وتعد الديدان طعامه المفضل.
    • طائر رِيا: وهو طائر شبيه بالنعام لحد ما، يعيش في أمريكا الجنوبيّة، ورغم امتلاكه لأجنحة كبيرة؛ إلا أن كبر حجمه يمنعه من الطيران، ويعد من الطيور السريعة في الجري والتي تقتات على النباتات.
    • دجاجة تسمانيا: وهو طائر استرالي متوسط الحجم، يتميّز بامتلاكه ذيلاً صغيراً وعينين بلون أحمر.
    • طائر الشبنم: يعد الشبنم من الطيور الضخمة والجميلة، ورغم أنّه يتغذّى على النباتات إلا أنّه يُعدّ خطراً؛ فقد يتجاوز طوله طول الإنسان البالغ، ويمتلك ثلاثة مخالب قوية قد يستخدمها دون تردّد في الدفاع عن نفسه، يعيش هذا الطائر في الغابات الاستوائية والأستراليّة.

    بينما تشتهر غالبية الطيور الأخرى بإمكانية الطيران والتحليق عالياً، وهناك الكثير من انواع الطيور التي تجمل خاصية الطيران، وهي من الأمور التي تميزها كطيور فقارية، وربما سنتحدث عنها في مقالات أخرى، ولكن الأهم في مقالنا هي الطيور التي لا تستكيع الطيران وهي التي ذكرناها لكم بالأعلى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن طيور لا تطير للصف الرابع الابتدائى:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً