اهم فوائد الجزر للرجيم

اهم فوائد الجزر للرجيم

جوجل بلس

محتويات

    إنّ لِلجز العَدِيد مِن الأنواع والفَوائِد، ومِن أشهَر أنواعُه: الجزر الاحمر والجزر الاصفر، وتتمتع جميع انواع الجزر بنفس القيمة الغذائية تقريباََ، ويعتبر الجزر من اهم النباتات التي تساعد في علاج السمنة والكرش عند الرجال خاصّة، وفي الجمهور التالي سنتعرف على اهم فوائد الجزر للرجيم، ويعتَبر الجزر مِن اشهر النباتات الجذريّة التِي تحتوي على العديد من الفَوائد القيمة، والتي تدرّ عَلى الانسان بالعديد من الفوائد، والتي تُساعد في حل العديد مِنَ المَشاكل الصّحية التي تواجه جسم الانسان، بينما يدخل الجزر في صناعة العديد من الادوية الطبية، ويستغلّه الانسان في إعداد بَعض من انواع السّلطات، لانه يحمل طعم مميز ولذيذ، ومِن خلال الجمهورة التالية سنتعرف على اهم فوائد الجزر للرجيم وللجسم بشكل عام.

    فوائد الجزر للرجيم

    يُوجد العديد من الوصفات الطبية التي يدخل بها نبات الجزر في علاج السمنة المفرطة، ولعلاج الكثير من الامراض الاخرى، وفي النقاط التالية لخّصنا لكم اهم فوائد الجزر للرجيم وللتخلص من الكرش.

    • إنّ الكوب الواحد من الجزر الطازج المفروم، يحتوي على 52 سعرة حراريّة، إذن فهو من الأغذية المنخفضة بمحتواها من السعرات الحراريّة، وهذا يساعد على فقدان الوزن.
    • إن الجزر غنيّ بالألياف التي تساعد في السيطرة على الوزن، فهو يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميّات أقل من الأطعمة ذات السعرات الحراريّة العالية، كما أنّ الألياف تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكريّ من النوع الثاني.
    • إنّ الكوب الواحد من الجزر الطازج يحتوي على 3.6 غراماً من الألياف، علماً بأن الكميّة التي يحتاجها الرجل من الألياف تتراوح بين 30 و 38 غراماً من الألياف يوميّاً، أمّا النساء فهنّ بحاجة إلى كميّة تتراوح بين 21 و 25 غراماً منه.
    • يعدّ الجزر من الأصناف الغنيّة بالسكريّات مقارنة ببعض الأصناف الأخرى من الخضراوات، لكنّه في ذات الوقت يعدّ قليلاً بمحتواه منها عند مقارنته مع الأصناف الأخرى من غير الخضراوات، علماً بأنّ الكوب الواحد منه يحتوي على 6 غرامات من السكريّات الكليّة.
    • يحتوي الجزر على حوالي 390 ملليغرام من البوتاسيوم، الذي يقوم بصدّ التأثير السلبيّ للصوديوم على ضغط الدم،و 7.2 ملليغرام من فيتامين (ج) الضروري لتشكيل الكولاجين والتئام الجروح ،و 16.1 ميكروغرام من فيتامين (ك) المهمّ في عمليّة تخثّر الدمّ.
    • يحتوي الجزر على كميّة جيّدة من الماء، حيث إنّه يساعد على الشعور بالشبع، فنسبته في الجزر تساوي 88%، وبالتالي يوفّر كميّة جيّدة من احتياجات الجسم من الماء.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اهم فوائد الجزر للرجيم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً