قصة هانسل وغريتل بالعربية مكتوبة

قصة هانسل وغريتل بالعربية مكتوبة

جوجل بلس

محتويات

    قصة هانسل وغريتل من اكثر القصص رواجاً في الوطن العربي وبين فئة الأطفال، حيث هانسل وغريتل أو ما تُسمى بيت الحلوى لهي حكاية خيالية قديمة مشهورة للأطفال، وقد دوَّنها الأخوان غريم الراجعين لأصولهم إلى ألمانيا، وتروى القصة هذه أحداث حياة الطفلين هانسل وهو (الصبي) وغريتل وهي (الفتاة) وهما يتيمي الأم، ووالدهما حطّاب وهو فقير وطيب، وزوجة أبيهما سيدة شريرة وكانت تريد التخلص بكل ما أوتيت بقوة منهما بحجة واهية وهي أنهم فقراء جداً وغير قادرين على الرعاية لطفلين، فيما بعد ذلك تذهب بهما تلك السيدة وهي زوجة والدهما إلى الغابة البعيدة وتتركهما فيها.. هذا وأكثر من تفاصيل قصة هانسل وغريتل نوردعا لكم تالياً.

    قصة هانسل وغريتل مكتوبة كاملة

    هذه القصة اصلها ألماني وقد كتبت باللغة الألمانية، ولكن ولشغفكم الكبير بها جلبناها لكم بحلتها العربية “مترجمة للعربية” ويسرنا تقديمها لكم فيما يلي:

    تروى القصة أحداث حياة طفلين هانسل (الصبي) وغريتل (الفتاة) يتيمي الأم، والدهما حطّاب فقير طيب، وزوجة أبيهما شريرة تريد التخلص منهما بحجة أنهم فقراء وغير قادرين على رعاية طفلين.

    تذهب بهما زوجة والدهما إلى غابة بعيدة وتتركهما هناك ضائعين، حتى يجد الطفلان منزلاً على شكل طعام وحلويات، فيندفعان إليه، يجدان فيه عجوزاً طاعنة في السن، تطعمهما ما لذ وطاب من الطعام حتى يناما.

    في اليوم التالي يكتشف الطفلان أن هذه العجوز الطيبة ما هي إلا ساحرة شريرة تستدرج الأطفال إلى منزلها، فتحتجزهم وتطعمهم جيداً حتى يصبحوا ممتئلي الحجم، حتى يصبحوا جاهزين لأن تأكلهم.

    تحتجز العجوز الصبي هانسل حتى يصبح طفلاً سميناً، في حين تجبر اخته غريتل على تحضير الطعام الذي تُطعمه لفريستها هانسل، إلا أنهما يتفقان على الإيقاع بها وينجحان في استدراجها إلى الفرن الذي كانت تحضره لشيّ هانسل ويتخلصان منها.

    يتمكن من هانسل وغريتل من أخذ الكثير من مجوهرات العجوز ويعودا بها إلى منزل والدهم، وقد أصبحوا أغنياء

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ قصة هانسل وغريتل بالعربية مكتوبة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً