موضوع تعبير عن السياحة فى مصر مع العناصر للصف السادس الابتدائى

موضوع تعبير عن السياحة فى مصر مع العناصر للصف السادس الابتدائى

جوجل بلس

محتويات

    تعتبر السياحة في مصر من القطاعات الرئيسية التي تدر المال على الشعب المصري، ولذلك تهتم الحكومة المصرية بالسياحة بشكل كبير، وفي هذه الجمهورة نكتب لكم موضوع تعبير عن السياحة فى مصر للصف السادس الابتدائى وكذلك للصفوف الاخرى مثل الصف الخامس والرابع و صفوف الاعدادية، ومن المهم ان يدرك الطالب اهمية السياحة على مصر وايضا على الفرد الذي يعيش في مصر، لان السياحة في مصر كبيرة واي تغير فيها سوف يؤثر على الجميع تقريبا، هناك الكثير من الامور الاهتمام بها في مجال السياحة حتى نرتقي بها الى مستويات عالية وتجلب لنا الكثير من الارباح التي يمكن ان تحسن الوضع الاقتصادي المتهالك في مصر، ولا ننسى ايضا ان مصر لها مصادر دخل مالي اخرى مثل الزراعة وحديثا النفط المستكشف في منطقة البحر المتوسط وقد قدر الخبراء بانه مخزون ضخم جدا،وقبل البدء بكتابة موضوع تعبير فاننا سوف نقدم عناصر الموضوع، والتي يمكنكم استخدامها لكي تغذي عقولكم بالافكار التي يمكنكم الكتابة عنها، ومن المفيد ان تقوم عزيزي الطالب بقراءة هذا الوضوع ومن ثم كتابة موضوعك الخاص حتى تستفيد من الهدف الذي بناءا عليه تم طلب موضوع التعبير.

    عناصر موضوع تعبير عن السياحة فى مصر

    1- تاريخ السياحة في مصر.

    2- الفوائد التي تجنيها مصر من السياحة.

    3- انواع السياحة الموجودة في مصر.

    4- واجب المواطن المصري تجاه السياحة والسياح.

    5- كيفية تشجيع السياحة.

    تاريخ السياحة في مصر

    لقد بدات السياحة في مصر منذ فترة طويلة جدا، وذلك عندما تطورت وسائل النقل والمواصلات التي يستخدمها الانسان لكي ينتقل من مكان الى اخر على كوكب الارض، مثل السفن والطائرات والقطارات وغيرها من الامور التي يمكنها ان تساعد المواطن على الانتقال الى بلدان اخرى. وعندما بدات السفن الجيدة التي يمكن ان تنقل الناس بامان في بداية القرن التاسع العشر فان احد الوجهات السياحية الرئيسية في العالم هي مصر، حيث ان الاهرامات التي تعتبر بقايا حضارة من اعرق الحضارات البشرية واكثرها تعقيدا وذكاءا وهي الحضارة الفرعونية، واحفاد هذه الحضارة هم الشعب المصري. ولطالما كانت الاهرامات والحضارة الفرعونية موضوعا للكثير من الرويات والقصص الخيالية، وربما اليوم شاهدتم بعض الافلام الاجنبية التي تتحدث عن الحضارة الفرعونية او التي بنت فكرة قصتها على الحضارة الفرعونية.

    الفوائد التي تجنيها مصر من السياحة

    تحصل مصر وشعبها على الكثير من الفوائد واكبرها الاموال التي تربحيها من السياحة، حيث ان اي انسان في العالم يحتاج الى الحصول على فيزا سياحة للدخول الى مصر وهذا الامر يزيد من الدخل القومي لمصر، وعندما يدخل السائح الى مصر فانه من المتوقع ان يصرف الكثير من المال على حجز فندق واستخدام المواصلات والطعام في المطاعم وشراء بعض الاكسسوارات التي تعبر عن الحضارة الفرعونية والمصرية والتي يعتبرها الكثير من السياح كذكرى لزيارتهم لمصر. ومن خلال هذا الكلام الاخير تستطيع ان تستنتج ان هناك الكثير من المواطنين الذين يستفيدون من السياحة في مصر، وعليك ان تعلم ان فوائد السياحة تصل الى جميع المواطنين والمناطق في مصر سواء كان ذلك بطريقة مباشرة ام لا.

    انواع السياحة الموجودة في مصر

    هناك العديد من انواع السياحة التي نتجت من حاجة الانسان لها، ولكن اكثرها السياحة الترفيهية والتي هي الاكثر شيوعا في مصر، حيث ان الناس ياتون الى مصر من اجل الترفيه عن انفسهم من خلال زيارة بقايا الحضارة الفرعونية العظيمة، او الذهاب الى احد المنتجعات السياحية والمنتشرة بكثرة في مصر وخصوصا على شواطئ البحر الاحمر والابيض المتوسط مثل الموجودة في شرم الشيخ و بورسعيد وغيرها من المناطق التي تنشط فيها السياحة.

    وهناك السياحة العلاجية التي يسافر فيها الانسان الى دولة اخرى تمتاز بجودة الخدمات الصحية فيها وتطورها، وتكون اغلب هذا النوع من السياحة في الدول الاوروبية، حيث ان قطاع الصحة لديها متطور جدا والاطباء الذين يعملون فيها تعلموا جيدا العلوم الطبية المختلفة. ولا ننسى ايضا السياحة الدينية التي يذهب فيها الشخص الى مكان اخر غير وطنه من اجل القيام باحد شعائر دينه المهمة، ومن الامثلة عليه الحج الذي يكون في كل سنة حيث يسافر ملايين المسلمين الى السعودية لاداء فريضة الحج.

    واجب المواطن المصري الحكومة تجاه السياحة والسياح

    ان الفوائد التي تجلبها السياحة لمصر وشعبها تتطلب من يقوم المواطن بتسهيل النشاط السياحة على السائحين، وكذلك عدم التعرض لهم بالضرر او السرقة او ماشابه، حيث ان هذا الامر يساعد على انتشار سمعة سيئة بين سكان العالم عن السياحة في مصر، هذا وبالاضافة الى ان اخلاق المواطن المصري العربي المسلم لا تسمح له الا بتقديم الاحترام مع الاجانب الذين يزورون مصر، حيث ان الاخلاق الحميدة التي يتميز بها المواطن المصري العربي تجعله يتعامل بكل لطف مع السياح، ونحن لسنا بحاجة الى دعوة المواطن المصري للقيام بذلك لان الانسان العربي المصري يعرف ماذا يجب عليه فعله عند التعامل مع الضيوف.

    ومعروف بين سكان العالم طيبة القلب التي يتمتع بها الشعب المصري الاصيل، حيث ان هناك الكثير من السياح الذين خرجوا امام شاشات التلفزة او اي وسيلة اعلام اخرى في بلادهم أشادوا كثيرا بطريقة تعامل المصريين معهم وعبروا عن اعجابهم عن بساطة الشعب المصري وعن طبيته وحبه لمساعدة الاخرين، وكذلك الامانة التي يتمتعون بها حيث انهم لم يتعرضوا للسرقة ابدا خلال زيارتهم لمصر مثلما قد يحصل مع البعض عند زيارة بعض الدول الاخرى.

    والمواطن المصري بطبعه يحب ان يساعد الاخرين وهذا الامر جعل السياح يشعرون بالراحة خلال تواجدهم في مصر. ويشجع هذا على جلب المزيد من السياح الى مصر، ومن المهم عدم ترهيب او تخويف السائح باي شكل من الاشكال، لان هذا سوف يعزز نفور السياح عن مصر.

    وتعمل الحكومة بشكل نشيط على حماية السياح وتعاقب هؤلاء القلة الذين يحاولون الاضرار بالسياح بطرق مختلفة، وهناك بعض الجماعات الارهابية التي اعلن افرادها من خلال انضمامهم لها انهم لم يعودوا ينتموا الى الشعب المصري، حيث انه من غير الممكن ان تكون مصريا وارهابيا في نفس الوقت ابدا. وتبذل الشرطة واجهزة الامن المصرية المختلفة جهود كبيرة لتوفير الامن للسياح والحفاظ عليهم من اي خطر قد يقع. ومن واجب اي مواطن ان يبلغ فورا الشرطة في حال معرفته بوجود مخطط ارهابي، لان هذا سوف يؤثر على السياحة ويجعلها تقل بشدة مما يؤثر على الاقتصاد.

    كيفية تشجيع السياحة

    يمكن تشجيع السياحة في مصر من خلال الكثير من الطرق، ويقع هذا الامر بشكل اساسي على وزارة السياحة، حيث انه يمكن انشاء حملات اعلامية مختلفة على مستوى العالم لتحفيز السياحة في مصر، ونشر المعرفة بالحضارة المصرية القديمة والاماكن السياحية في مصر في وسائل الاعلام المختلفة، وفي يومنا هذا تعد مواقع التواصل الاجتماعي من افضل الوسائل للاعلان حيث ان هناك عدد كبير من البشر الذين يستخدمون هذه المواقع من الجيد ان تقوم الحكومة المصرية بتوفير ميزانية لتوفير الاعلانات السياحية لجذب السياح لمصر.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن السياحة فى مصر مع العناصر للصف السادس الابتدائى:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً