موضوع تعبير عن الرحمة والمودة

موضوع تعبير عن الرحمة والمودة

جوجل بلس

محتويات

    نكتب لكم اليوم موضوع تعبير جيد عن الرحمة  والمودة، وهاتان الصفتان التي يجب ان يتحلى بهما كل مسلم حتى نستطيع تشكيل مجتمعا قويا. ولاهمية هذا الموضوع نخصص هذه الجمهورة لتقديم موضوع تعبير عنه، ومن الجيد ان تطلب المدارس من التلاميذ كتابة موضوع عن الرحمة، ضمن المواضيع التي تطلبها دائما من الطلاب، وتقوم المدرسة او المعلم من الطلاب بكتابة مواضيع تعبير لعدة اسباب مهمة تتعلق بتكوين الطالب، ومنها حتى يتمكن التلميذ من تنمية مهاراته التعبيرية والقدرة الكتابية واللغوية، وهذا يؤدي بدوره الى اخراج جيل يعرف كيف يعبر عن نفسه، وهذا امر مهم حتى يتمكنوا من وصف المشاكل التي يعانون منها او التي يعاني منها المجمتع، وسوف يساهم هذا في حل المشاكل المختلفة التي يمكن ان يمروا بها، ومن الاسباب ايضا زيادة معرفة وخبرة الطالب في مجال البحث والتقصي عن المعلومات المختلفة والتي تخص الموضوع التي يحث عنه، وهذا يعزز في انشاء جيل ذات خبرة عالية ويمتلك كم كبير من المعرفة التي يفهمها ويعرف كيف يستفيد منها وليس فقط حافظا لهذه المعلومات بدون معرفة طريقة الاستفادة منها.

    الرحمة والمودة من مشاعر الانسان الفطرية

    ان الانسان يولد وهو يتمتع بهذه المشاعر التي لها دور مهم في تكون المجتمعات البشرية، وتساعد الرحمة والمودة الموجودة في مشاعر الانسان على تحديد وتنظيم افعال الانسان داخل اطار الخير ومساعدة الاخرين، حيث ان الرحمة هي التي تقود الشخص نحو مساعدة الاخرين الذين يكونون في ورطة، ان مفهوم الرحمة هو الشعور الذي يكون في الانسان او حتى الحيوان والذي يجعله يتجنب الحاق الضرر والاذى بالاخرين وايضا يجعله ان يساعد الاشخاص الذين يتعرضوا للالم وتخليصهم منه، وهي مرتبطة بضمير الانسان، وهي من افضل الطرق التي تحكم افعال الانسان مقارنة بالطرق الاخرى مثل طريقة العقاب، مثل ان يكون هناك عقوبة معينة عندما يقوم الانسان بالحاق الاذى باحد الافراد. لان الانسان الذي يتمتع بمشاعر الرحمة فانه يساعد الاخرين في التخلص من مسببات الالم والحزن من اعماق نفسه. كما وتتميز هذه الطريقة بان الانسان في جميع الاوقات والاماكن يحافظ على القيام بتقديم الخير على عكس طريقة العقاب التي يكون الانسان خارج تأثيرها عندما يشعر بانه لا يخضع للرقابة، ولذلك من المهم على مجتمعاتنا وحكوماتنا ان تقوم بتعزيز الرحمة والمودة في عقول اطفالنا ومواطنينا.

    تشجيع الناس على الالتزام بمشاعر الرحمة والمودة

    ينبغي على الدولة والمؤسسات المسؤلة ان تقوم بتعزيز مشاعر الرحمة في قلوب الناس، لان لهذا الامر فوائد عظيمة على المجمتع. وفي موضوع تعبير عن الرحمة نوضح لكم ما هي هذه الفوائد ولكن في الفقرة التالية. ان وزارة التربية والتعليم يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في هذا الموضوع حيث ان كل المواطنين يمرون من مدارسها للوصول الى الحياة العملية، ويجب ان تستغل الوزارة هذا الامر لكي توضح للطلاب اهمية الرحمة، وسيكون جيدا لو تم استخدما القصص المعبرة والهادفة والتي يكون مضمونها الرئيسي يتحدث عن الرحمة، حيث ان القصص طريقة جيدة لتوصيل المعلومات او السلوكيات الطيبة الى الطلاب. ومن واجب الدول ان تعامل مواطنيها بالرحمة لانها هي القدوة للمجتمع، والرحمة من المشاعر المعدية فاذا قمت بالتعامل مع احد الاشخاص برحمة ومودة فانه سوف يقوم بعمل الشيء مع شخص اخر.

    فوائد انتشار مشاعر الرحمة والمودة بين افراد المجتمع

    هناك الكثير من الفوائد التي لا يمكن سردها كلها لانها كبيرة جدا بالاضافة الى انها مرتبطة بالكثير من الامور الاخرى والفوائد سوف تنبثق عن فوائد اخرى. ان الرحمة تجعل الناس يساعدون بعضهم البعض عند الحاجة، وهذا يؤدي الى ارتفاع المهام التي يقوم بها الانسان في المجتمع، فعندما يجد الشخص من يساعده فان سيؤدي الى زيادة احتمال النجاح، ولو تصورنا ذلك على مستوى المجتمع كله، مما سوف يجعل المجتمع متطورا ومتقدما في اسرع وقت ممكن بفضل مساعدة افراد المجتمع لبعضهم. ان الرحمة تصنع نظاما معيشيا يكون فيه مستوى احتمال النجاح بين الضعيف والقوي متقارب. مما يعطي الفرص امام الضعفاء بان ينجحوا في الحياة ويحققوا اهدافهم التي يسعون اليها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الرحمة والمودة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً