طريقة استخدام بذور الشيا في انقاص الوزن

طريقة استخدام بذور الشيا في انقاص الوزن

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم الطريقة الصحيحة لتحضير بذور الشيا للاستفادة منها في تخسيس الوزن، هناك العديد من الطرق التي نمر عليها للاستخدام بذور الشيا مع الزبادي و الحليب، هناك العديد من الامور التي يجب مراعاتها عند تحضير بذور الشيا للاستفادة منها والتي سوف نوضحها لكم في هذه الجمهورة، ان نبات الشيا من النباتات الشعبية المشهورة جدا في المنطقة، وقد قام اجدادنا منذ القدم باستخدامها في العديد من الاطباق والعلاجات المختلفة، كما انها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والاحماض الامينية مثل اوميغا المفيد للجسم، كما ان بذور الشيا تحتوي على مواد تساهم في تسريع عملية هضم الطعام والتخلص من الطعام الزائد، وتحتوي بذورالشيا ايضا على الكالسيوم الذي يساهم في حرق الدهون الموجودة في الجسم والتي يخزنها تحت الجلد. و اوميغا 3 يساهم في تقوية جسم الانسان وتقليل الصفات التي تنتج مع الشيخوخة، كما ان الشيا تساعد الانسان على التقليل من شهيته للطعام مما يؤدي الى تقليل كمية الطعام التي ياكلها الانسان في اليوم.

    تحضير بذور الشيا كعلاج لتخسيس الوزن الزائد

    لكي ستفيدوا من بذور الشيا في تنقيص الوزن يجب عليكم القيام بالالتزام بتناول بذور الشيا لمدة لا تقل عن شهر، ويجب تناولها بشكل يومي، والكمية الموصى بها هي 24 غرام من بذور الشيا، ويفضل تنقيعها في الماء لمدة نصف ساعة وبعد ذلك شرب الماء المنقوع. ومن الافضل ايضا ان تقوموا بتقسيم هذه الكمية على مرتين في اليوم حتى يتم السماح للجسم من الاستفادة من بذور الشيا بشكل جيد.

    طريقة تحضير بذور الشيا مع الزبادي

    من الفوائد المهمة للزبادي هي انها تجعل الانسان يشعر بالشبع. وهذا يضاف الى قوة بذور الشيا مما يعد طبقا مفيدا جدا في انقاص الوزن وفي نفس الوقت لذيذ، وفي هذه الفقرة نوضح لكم طريقة تحضير الزبادي مع الشيا.

    اولا يجب تحضير المكونات وهي معلقتين كبيرتين من بذور الشيا والتي يجب نقعها في الماء لمدة نصف ساعة وايضا الحفاظ على هذا الماء. وكوب من الزبادي، ومن المهم ان نذكر ان الزبادي بالرغم من انه من مشتقات الحليب الا انه خالي من الدسم تماما، ولا يسبب اي زيادة في الوزن، بل بالعكس يساهم في تقليله، ويمكنكم ايضا جلب الفواكه الترغبون بها ولكن يفضل الموز والفراولة حيث ان طعمها متاجنس جدا مع هذه المواد والتي سوف تعطي طعما لذيذا.

    وبعد ذلك يمكنكم وضع الزبادي في كوب كبير مع بذور الشيا والفواكه وخلطها جيدا مع وضع الماء المنقع ولكن لا يجب ان يكون كمية كبيرة.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة استخدام بذور الشيا في انقاص الوزن:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً