سبب غزو صدام للكويت

سبب غزو صدام للكويت

جوجل بلس

محتويات

    ما هو سبب غزو صدام للكويت، كثير من الناس لا يعلم ما هي اسباب غزو صدام حسين للكويت التي على اثرها وقف الكثير من الحكام العرب ضد صدام حسين رحمه الله، في هذه الجمهورة سوف نتكلم عن اسباب غزو صدام حسين للكويت، من اجل زيادة المعرفة والعلم بهذا الامر في حالة سؤال اي شخص لنا حول ما هو سبب غزو صدام للكويت، ومن ايده في غزوه للكويت، ومن عارضه، وما هي نتائج غزو الكويت من قبل صدام حسين، في هذه الجمهورة سوف عن تاريخ صدام حسين وحول الاسباب الحقيقية وراء غزو صدام حسين لدولة الكويت، ما عليكم الا متابعتنا لنتعرف سويا على سبب غزو صدام للكويت الحقيقي.

    اسباب غزو صدام حسين للكويت

    في عام 1990 اتهمت دولة العراق دولة الكويت بسرقة البترول من خلال الحفر المائل، وقد هدد صدام حسين الكويت بمهاجمتها قبل بضعة اشهر ، كما هناك عدة اسباب لغزو صدام حسين للكويت، ومنها عدم قدرة العراق على دفع اكثر من 80 مليار دولار التي اقترضتها من اجل تمويل الحرب بين ايران والعراق والافراط في الانتاج الكويتي من النفط.

    وفي الثاني من اغسطس للعام 1990 بدا الغزو العراقي للكويت، ومعظم القوات الكويتية هربت الى المملكة العربية السعودية والبحرين واعلن صدام حسين في بضعة ايام انها المحافظة 19 للعراق، الامر الذي سبب حالة كبيرة من المشاكل بين الكويت والدول العربية والعراق، ومن الاسباب الاخرى لغزو العراق ما يلي :

    • اطماع العراق بالكويت كانت قديمة، بعد عدة محاولات للدخول الى الكويت، وكانت بريطانيا تمنع ذلك، الامر الذي بنى شخصية اعتبارية للكويت وعدم التدخل في النظام العثماني، كما انه لم يوجد اي جندي تركي على ارض الكويت.
    • اكتشاف احتياطي نفطي ضخم في الارض الكويتية.
    • الديون المستحقة من الدعم الكويتي للعراق في الحرب مع ايران والتي وصلى الى 14 مليار دولار.
    • انخفاص سعر النفط حيث اتهم العراق الكويت بانها جزء من المؤامرة لتخفيض سعر النفط الذي الحق خسائر كبيرة بالعراق بسبب فروقات السعر.
    • عدم قدرة العراق على سداد الديون التي تراكمت عليه للكويت وغيرها من دول الخليج.
    • اتهام العراق للكويت باستغلالها لحوضٍ نفطيّ مشتركٍ بينهما أثناء انشغال العراق بحربه مع إيران واستخراج كمياتٍ كبيرةٍ من النفط وبيعها لحسابها وقد كانت سبب غزو صدام للكويت.
    • رغبة العراق بالحصول على مساحاتٍ مائيةٍ أكبر على الخليج، خاصةً بعد أن دمّرت الحرب الموانئ العراقية وتخوف العراق من إمكانية تجدد هذه الحرب.
    • تعرّض العراق الى التضليل من الدول الكبرى بتشجيعه على حل مشكلته مع الكويت على طريقته الخاصة إذ إن الكويت لعبت دوراً في تخفيض أسعار النفط خلال حرب العراق مع إيران سبب غزو صدام للكويت.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ سبب غزو صدام للكويت:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً