اجابة سؤال، وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية

اجابة سؤال، وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية

جوجل بلس

محتويات

    نوضح لكم في هذه الجمهورة كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية: الصوديوم والنيتروجين، الليثيوم والاكسجين، الالمونيوم والكبريت. وهو اجابة لسؤال من كتاب مادة الكيمياء لطلاب الصف الاول ثانوي. وفي الفقرة التالية سوف نقدم لكم الحل حتى يكون منفصلا عن هذا الحديث، ودعونا اعزائي الطلبة ان نستغل وجودكم هنا لكي ننصحكم بان تقوموا بالدراسة في وقتها وبشكل يومي، يجب اعزائي الطلبة ان تعملوا جدول خاص بكم لادراة الوقت مع الاخذ بعين الاعتبار الاوقات التي يجب ان تقرؤوا فيها دروسكم وعدد المواد التي يجب ان تنهوها في ذاك اليوم، والكثير من الطلاب الذين يؤجلون مراجعة دروسهم الى نهاية الفصل الدراسي مما ينتج عن ذلك تراكم كبير للدروس التي يجب عليك ان تنهيها في وقت قصير، ولكن من غير الممكن ان يحصل ذلك وسوف تضطر الى الذهاب الى قاعة تقديم الاختبارات وانت لم تنهي المادة جيدا، مما يجعلك تحصل على نتيجة منخفضة وليست جيدة، تجعل والديك ينزعجون منك ويحبطون بسبب العلامة التي حصلت عليها في الشهادة، وفي الفقرة التالية نترككم مع الاجابة.

    وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية مادة الكيمياء

    1- الصوديوم والنيتروجين: يمكننا ان نعلم كيف يتكون هذا المركب الايوني من خلال النظر الى صيغته الكيميائية، وهي Na3N ، حيث ان هناك ثلاث ذرات صوديوم وذرة واحدة نيتروجين، ومن المعروف ان ذرة الصوديوم يفقد الكترون واحد، ولذلك يصبح عندنا هنا 3 الكترونات، ومن المعروف ان النيتروجين يطلب ثلاثة الكترونات ليصل الى الاسقرار.

    2- الليثيوم والاكسجين: Li2O وهي صيغته الكيميائية، وتفقد كل ذرة ليثيوم الكترون واحد، ويذهب الالكترونين الى ذرة الاكسجين، وبهذا يحصل الاسقرار في هذه الرابطة.

    3- الاسترانشيوم والفلور: وصيغته الجزيئية هي SrF2 ، وتفقد ذرة الاسترانشيوم الكترونين، وتكتسب كل ذرة فلور الكترون منهما.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اجابة سؤال، وضح كيف تتكون المركبات الايونيه من العناصر التالية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً