شرح نص تونس عاصمة الثقافة الثامن أساسي

شرح نص تونس عاصمة الثقافة الثامن أساسي

جوجل بلس

محتويات

    شرح نص تونس عاصمة الثقافة الثامن أساسي الذي يعتمد علي مناقشة النصوص التي تعمق الفكر لدي الطالب من خلال البحث، والتحري حول القضايا المهمة التي تخص تونس التراثية، والحضارات التي مرت بها، وكم العمر الذي يبين المدة الزمنية التي سكن بها أول جماعة في تونس، فهنالك الكثير من الكتب، والمراجع التي تساعد في تحصيل المعلومات، التي تعج بها الكتب، ويتراكم عليها التراب، حيث يقع علي كاله المدرسة، والمؤسسة التربية الاهتمام بالقراءة، والإطلاع علي تاريخ، وحضارة تونس العريقة، من خلال طرح نصوص للشرح، والبحث لجميع الطلاب، فمن خلال هذه الفقرة سنقدم لكم أحبابي في الله شرح نص تونس عاصمة الثقافة الثامن أساسي.

    شرح نص تونس عاصمة الثقافة 8 أساسي

    مقدمة:: يعتبر هذا النص من النصوص التي تهدف إلي وصف تونس إلي كونها أحد أهم البلاد العربية، والعالمية التي تمتلك تاريخ طويل حافل بالحضارات، والثقافات المختلفة من خلال ما وصف الكاتب عبر تونس العاصمة.

    الموضوع الرئيسي

    يتوافق وجود الكاتب في تونس مع نفس الوقت التي يحتفل فيها الشعب التونسي بكون تونس عاصمة للثقافة.

    تقسيمات النص التي يتحدث عن عاصمة الثقافة

    جولة في العاصمة

    زيارة في المدينة القديمة

    الذهاب إلي متحف باردو

    تحليل نص تونس عاصمة الثقافة

    أستطاع الكاتب أن يصل إلي ادق التافصيل المتعلقة بالمدينة القديمة في تونس، وقد تفقد المعالم القديمة فيها التي ترجع إلي الحضارات القديمة التي توافدت علي البلاد، وعادات وتقاليد العاملين هناك، والذهاب إلي تربة البايات.

    تتميز تونس بكونها منطقة حافلة بالفن الإنشائي المعماري الذي تميز بالزخارف، والإشكال الهندسية الجميلة والمتعددة، واستخدام الصخور المختلفة لإعطاء الجمالية للأبنية المعمارية.

    تمتلك تونس متاحف معدة توافق المتاحف العالمية في التجهيز، والعرض، التي تم تزينها بالرموز، والآثار الجميلة والمتنوعة التي تدل علي أجمل الروايات، والقصص القديمة التي صنعها التاريخ في تونس، القديمة، التي بنيت عليها أسس الحضارات المتلاحقة.

    من خلايا الزيارة التفقدية نشاهد من خلاها التاريخ القديم لتونس الذي يرجع لحوالي 3000 سنة التي عمرة أول مرة حضارة متكاملة علي الأرض التونسية.

    الثقافة التي تحملها البلاد هي شعار، وعنوان يدل علي أصل وفصل البلاد، في كل مكان، حيث تعمل الثقافة أيضا علي توسع أفاق الإدراك من أرجل التواصل مع الآخرين، وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجهه مهما كانت الصعاب.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ شرح نص تونس عاصمة الثقافة الثامن أساسي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً